مقابلة دحلان ولافروف في موسكو

عن مقابلة دحلان ولافرون في موسكو، فقد استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء 2 نوفمبر، محمد دحلان، مسؤول التيار الاصلاحي الديمقراطي لحركة فتح، والوفد المرافق له في العاصمة الروسية موسكو.

وبحسب مكتب دحلان، قال دحلان ان الطرفان ناقشا آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وإمكانيات تفعيل الرباعية الدولية لاستعادة دورها في إحياء عملية السلام. 

ونشر مكتب دحلان صورا تجمع دحلان و الوفد المرافق له مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. 

أحداث مقابلة دحلان ولافرون في موسكو

مقابلة دحلان ولافرون في موسكو
مقابلة دحلان ولافرون في موسكو

حضر اللقاء عن الجانب الروسي ميخائيل باغدونوف نائب وزير الخارجية الروسية والكسندر كيشناك رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية، ومن جانب تيار الإصلاح الديموقراطي في حركة فتح القيادي سمير المشهراوي والدكتور جعفر هديب. بحسب بيان صحفي نشره مكتب دحلان في بيان صحفي وصل بدون رقابة نسخة عنه.

واضاف البيان ان الطرفان شددا على أهمية إنجاز المصالحة بين السلطة الفلسطينة وحشد الدعم العربي والإقليمي كخطوة أساسية للتقدم في إعادة مسار التفاوض برعاية الرباعية الدولية للوصول إلى إتفاق عادل يحقق للشعب الفلسطيني آماله وتطلعاته بإقامة دولته المستقلة. واتفقا على ضرورة مواصلة التعاون والتشاور لما فيه مصلحة دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ويأتي نشاط دحلان الخارجي، بعد يومين من انباء نشرت مطلع الاسبوع، تفيد عن توترات بين دحلان وولي العهد الإماراتي، محمد بن زايد آلِ نهيان. 

وردا على طلب تعقيب بشأن تلك الانباء، قال مكتب دحلان في العاصمة الاماراتية ابوظبي لـ”بدون رقابة” عبر البريد الالكتروني، ان ما نشرته وسائل اعلام عربية اشاعات لا اساس لها من الصحة. 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على