وقف عرض فيلم أميرة بعد انتقادات الشعب الفلسطيني

قام محمد دياب مخرج فيلم أميرة بالإعلان عن منع عرض الفيلم على شاشات السينما بسبب غضب الشباب والأسرى الفلسطينين حيث أن الفيلم احدث غضب واختلفت الآراء حوله.

محمد دياب معلقًاعن ايقاف فيلم أميرة

فيلم أميرة
فيلم أميرة

من خلال عدد من  الكلمات قام المخرج محمد دياب بالتعليق عن أحداث الفيلم التي أثار ضجة كبيرة في فلسطين “نحن نعتبر أن الأسرى الفلسطينيين ومشاعرهم هم الأولوية لنا وقضيتنا الرئيسية لذلك سيتم وقف أي عروض للفيلمم ونطالب بتأسيس لجنة مختصة من قبل الأسرى وعائلاتهم لمشاهدته ومناقشته نجن مؤمنين بنقاء ما قدمناه في فيلم أكيرة دون أي إساءة للأسرى والقضية الفلسطينية ومنذ العرض الأول للفيلم كان الإجماع دائمًا أن الفسلم يصور قضة الأسرى بشكل إيجابي وإنسانس وينتقد الاحتلال بوضوح”.

ومن الجدير بالذكر أن أحد أسباب الخلاف  على الفيلم هو طرق تهريب الأطفال والتي مازالت حنى الآن غير معلن عنها نهائيًا وهو ما تم الإشارة إليه في بداية الأمر أن كافة المشاهد التي تم عرضها ما هي إلا من وحي خيال الكاتب.

كما يتم تسليط الضوء على مقاومة واصرار الأسر والشباب الفلسطيني ورغبتهه في مقاومتة ورفض الظروف التي يمر بها وطنهم وعدم قدرتهم على تقبل الأمر المستمر منذ عدد طويل من السنوات.

بالإضافة إلى أن الفكرة العامة للفيلم هو مدى رضا  الفرد منا عن حياته؟ في حالة إذا كان مخير على اختيار الواقع الذ يعيش فيه فيل ولادته هل سيختار نفس الحياة والظروف التي عاشها.

كما أكد دياب على أن فيلم أميرة يدافع عن القضية الفلسطينية ويدعم إصرار ومثابرة الشعب الفلسطيني بالكامل وما يدل على ذلك هو الاستعانة بعدد من أكبر نجوم فلسطين.

اقرأ المزيد:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على