القائمة البريدية
إشترك بالقائمة البريدية

احصل على اشعارات دائما من بدون رقابة عبر بريدك الالكتروني

القوانين الجديدة التي أصدرها عباس

هل تعيق الحركة الجوية زيارة الرئيس عباس لروسيا؟

بدون رقابة

تزعم السلطة الفلسطينية ان الرئيس محمود عباس، لا يمكنه زيارة روسيا في الوقت الراهن، بسبب حركة الطيران ما يجعل الامر مستحيلا.

وقال سفير السلطة الفلسطينية لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، إن الزيارة الجديدة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى روسيا ما زالت تعيقها “حركة الطيران”.

وفي تصريح لوكالة “نوفوستي”، قال السفير نوفل إن”عباس يحب روسيا. لكن الآن من الصعب التخطيط للزيارة، بسبب الحركة الجوية يكاد يكون من المستحيل. عندما تسنح الفرصة بالطبع سيأتي”.

نفي صحة المعلومات

وفي مايو الماضي، تحدث عدد من وسائل الإعلام عن إمكانية زيارة رئيس دولة فلسطين للمشاركة باحتفالات عيد النصر يوم 9 مايو، لكن الكرملين نفى في وقت لاحق صحة هذه المعلومات.

وكان اتصال جرى بين عباس ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في 18 أبريل، إذ ناقشا مستجدات الوضع في أوكرانيا والتصعيد في القدس. وفقا لبيان الكرملين.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف للصحفيين إلى أن روسيا لم تدع أيا من الزعماء الأجانب إلى المشاركة في المراسم الاحتفالية التي ستقام بمناسبة عيد النصر على النازية الألمانية (التاسع من مايو)، موضحا: “هذه ليست ذكرى يوبيلية، إنه عيد خاص بنا.. عيد مقدس لعموم روسيا وجميع مواطنيها”.

المزيد من الأخبار