مصر تنقل مصابين طيلة الايام الماضية وتفتح معبر رفح قبل الموعد

افادت وكالة روتيرز عن مصدران على الحدود بين مصر وقطاع غزة اليوم الأحد، إن السلطات المصرية فتحت معبر رفح قبل موعده المقرر بيوم للسماح بمرور الطلاب ومن يحتاجون لرعاية طبية والحالات الإنسانية الأخرى.

وقال مصر أمني إن 263 شخصا تقلهم ثلاث حافلات عبروا لمصر حتى الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي (1100 بتوقيت جرينتش). وأغلق المعبر خلال عطلة عيد الفطر وكان من المقرر أن يفتح غدا الاثنين.

وحتى قبل إعادة فتح المعبر اليوم الأحد، كانت مصر تنقل مصابين من القصف الإسرائيلي من المعبر. وذكرت مصادر طبية أن مصر أرسلت حتى الآن 16 سيارة إسعاف إلى غزة لنقل المصابين من القصف الإسرائيلي لتلقي العلاج في مستشفيات مصرية وأغلبهم ممن يعانون من إصابات خطرة تستلزم إجراء جراحات.

وأضافت المصادر الطبية أن لجنة صحية موجودة في المعبر لتصنيف المصابين لدى وصولهم وفقا لحالاتهم وتوزيعهم على ثلاثة مستشفيات مخصصة لعلاجهم.

وشهد الأسبوع المنصرم أسوأ تفجر للعنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ سنوات. وبدأت حماس الهجوم الصاروخي يوم الاثنين بعد توتر مستمر منذ أسابيع بسبب دعوى قضائية لطرد عدد من الأسر الفلسطينية في القدس الشرقية وردا على اشتباكات الشرطة الإسرائيلية مع الفلسطينيين قرب المسجد الأقصى في شهر رمضان. وردت إسرائيل بشن ضربات جوية ومدفعية شرسة على قطاع غزة.

وارتفع العدد الإجمالي للشهداء في القطاع إلى 181 فلسطينيا من بينهم 47 طفلا. وأعلنت إسرائيل عن سقوط عشرة قتلى لديها من بينهم طفلان.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على