فساد السلطة يطال اختيار الحجاج.. ووزارة الاوقاف في مرمى الاتهام!

فساد السلطة يطال اختيار قوائم الحجاج عام 2020 ولا اتهامات لاشخاص في وزارة الاوقاف

بدون رقابةآخر التطورات

كشفت تقارير ديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2020 وجود مخالفات كثيرة في عمل المؤسسات الحكومية التابعة للسلطة الفلسطينية.

التقارير التي نشرت على الموقع الرسمي لديوان الرقابة قبل أن يتم حذفها والإطلاع عليها، بعد ردة الفعل الشعبية الواسعة عليها، أظهرت العديد من التجاوزات التي ارتكبتها السلطة الفلسطينية في ملفات كثيرة.

فبعد أن كشفت التقارير عن وجود تجاوزات خطيرة في توزريع مخصصات صندوق وقفة عز، أظهر التقرير تجاوزات كثيرة وواضحة في اختيار الحجاج لعام 2019.

حذف وإضافة اسماء حجاج

وأظهر التقرير حذف بيانات سجلات المسجلين للحج من النظام الإلكتروني بشكل غير مبرر، كما تم إضافة بيانات مواطنين إلى نظام قرعة الحج قبل تسديدهم للرسوم.

كما تم حذف سجلات الفائزين بالقرعة تاتاكتلاونبة منسجلات التهيئة، فيما لم يتم ادخال عدد من المسجلين ضمن قرعة الحج، وتكرار بيانات مسجلين للحج بسكل غير واضح.

تلاعب بالتوقيت

وأظهر التقارير ادخال بيانات لبعض الحجاج قبل إجراء القرعة العلنية بأيام، أي أنه تم تسجيل اسماءهم خارج الفترة الزمنية المسموح التسجيل خلالها.

كما أظهر التقرير وجود تلاعب بالاعلان عن اسماء الفائزين بالقرعة، عبر إدخال بيانات بصفة فائز في القرعة الخاصة بالحج قبل تنفيذها.

توثيق

وبين التقرير أنه لم يتم  تسجيل تاريخ منح الفائز بالقرعة وألية الفوز بها (قرعة الكترونية، إضافة حجاج معتمدين، بعثة، موظف اداري)، عبر نظام قرعة الحج، الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة التأكد من ألية الفوز بقرعة الحج.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على