عباس يؤكد لميركل نيته اجراء الانتخابات و البرغوثي يؤكد اعتزامه الترشح للرئاسة

أعلن ناصر القدوة رئيس “الملتقى الوطني الديمقراطي” في فلسطين، و رئيس قائمة “الحرية” المرشحة للانتخابات الفلسطينية، عن دعم مروان البرغوثي في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها هذا العام. 

وقال القدوة في تصريح صحفي، عقب وصوله إلى قطاع غزة: “سوف يترشح مروان البرغوثي للرئاسة الفلسطينية وقررنا في القائمة أن نقوم بدعمه وترشيحه”.

وشدد على أنه “لا يجوز المساس أو التعدي على أي مرشح للانتخابات المقبلة من أي جهة كانت”، مؤكدا الحق الديمقراطي للفلسطينيين في الانتخابات.

إقرأ أيضاً :

فيديو.. حقيقة ما حدث في لقاء عباس برئيس المخابرات الاسرائيلي في المقاطعة

وحول وجوده في غزة قال القدوة ان “الوضع الطبيعي هو أن يكون موجود في قطاع غزة.  واعتبر غزة بـ “حزام نضالي وانتخابي ومهم جدا لأي شخص يعمل في مجال السياسة وخصوصا في مجال الانتخابات”. بحسب وصفه.

وشدد القدوة على أن “استعادة الوحدة هو الهدف الوطني النبيل الذي بدونه لا مجال للتقدم الفلسطيني ويجب أن يكون في مقدمة المهام الوطنية الفلسطينية”.

عباس يؤكد لميركل

بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية والدولية، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها. وفقا لما نقلته وسائل اعلام فلسطينية محلية. 

وقال عباس في اتصال هاتفي مع ميركل، انه طلب من أطراف الرباعية الدولية، ودول أخرى من ضمنها ألمانيا بذل الجهود للضغط على إسرائيل من أجل الموافقة على عقد الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، وفق الاتفاقيات الموقعة وما جرى من انتخابات فلسطينية فيها سابقا”.

مضيفا انه ماضٍ في إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية”.

جآء اتصال عباس مع ميركل، بعد ايام على عودته من رحلة علاج خاطفة، حاول خلالها لقاء ميركل، لكن مكتبها اعتذر بدعوى ان جدول اعمال ميركل مليء ولا يسمح باجراء لقاء. 

وقال ميركل أن “ألمانيا ستجري اتصالاتها وتبذل جهودها من أجل عقد الانتخابات الفلسطينية بما في ذلك بالقدس الشرقية”.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على