حقيقة اقتطاع من رواتب الموظفين الأشهر القادمة بفلسطين

وأكد  د\أمجد غانم الأمين العام لمجلس الوزراء في رام الله اليوم بشأن اقتطاع من رواتب الموظفين ان الحكومة في رام الله طرحت في اجتماعها أمس بعض المقترحات حتى تتجاوز الازمة المالية الحالية منها اقتطاع جزء من رواتب الموظفين حتى يتمكنوا من الوفاء بجميع الالتزامات، بما في ذلك الراتب، موضحًا في حالة تطبيق مثل هذا القرار، سيكون التخفيض بسيطًا ويمكن أن يبدأ من الشهر المقبل.

حقيقة اقتطاع من رواتب الموظفين الأشهر القادمة

اقتطاع من رواتب الموظفين
اقتطاع من رواتب الموظفين

وقال دكتور غانم من خلال تصريحات لصوت فلسطين اليوم 11\10\2021، إن اجتماع الحكومة أمس قد قام بمناقشة الأزمة المالية في الوضع الراهن حيث تم طرح عدة مقترحات لتجاوز الأزمة، من اقتطاع من رواتب الموظفين، وقد قام بتوضيح أن اقتطاع الرواتب للموظفين لا يعني ازدياد الضرائب أو فرض الضرائب.

ولكن بالأحرى إدراج قاعدة ضريبية، سواء كانت ضريبة دخل أو ضريبة قيمة مضافة، بشرط أن يكون الهدف الرئيسي هو زيادة مستوى التحصيل فقط.

وشدد “على ضرورة “شد الاحزمة” حتى يتم تجاوز الأزمة كما تجاوزنا الأزمات السابقة التي مررنا بها” ، موضحاً ان هناك وعود قد تلقتها السلطة الفلسطينية من بعض الدول الشقيقة لتقديم الدعم . وأوضح د. غانم ان جلسة الحكومة وضعت عدة تصورات وسيناريوهات لوضع الامور في نصابها الصحيح قبل مؤتمر المانحين.

أقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على