القيادة الفلسطينية تستخدم ملفي الاسرى و التعليم في “صفقة” مع جو بايدن

بدون رقابة - أخبار 

افادت وسائل اعلام فلسطينية محلية ان السلطة الفلسطينية توصلت الى ما اسمته بـ”تفاهمات” مع فريق الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، وقالت صحيفة القدس الفلسطينية نقلا عن محمود العالول، الذي ينوب عن محمود عباس في ترأس حركة فتح، انه تم التوصل لتفاهمات مع ادارة الحملة الانتخابية لجو بايدن.

لم يصرح العالول عن فحوى و مضمون تلك التفاهمات. لكن وسائل اعلام عبرية افادت مطلع الاسبوع الجاري، ان محمود عباس ابدى استعداده لاجراء تعديلات جدية على ملف المخصصات المالية الخاصة باسر الشهداء و الاسرى.

أخبار ذات صلة :

“إسرائيل” ترسل ملايين لقاحات فيروس كورونا إلى السلطة الفلسطينية

قيادة السلطة الفلسطينية تعيد بِصمت سفيريها الى الامارات العربية و البحرين

وقال مسؤول هيئة شؤون الاسرى والمحررين قدري ابو بكر، لصحيفة نيويورك تايمز، ان تعديلات ستجريها السلطة الفلسطينية على الرواتب على أساس طول مدة سجنهم ، وبدلاً من ذلك ستُمنَح الأموال على أساس احتياجات عائلة كل فرد من عائلات الاسرى و الشهداء.

تتضمن مقترحات قيادة السلطة الفلسطينية عن ما اسمته بالتفاهمات مع الرئيس المنتخب جو بايدن، استعداده اجراء تعديلات واسعة على المناهج التعليمية التي تُعبر تحريضا على القتل و الكراهية. 

و في المقابل تطلع قيادة السلطة الفلسطينية من جو بايدن اعادة تمويل الاجهزة الامنية و اعادة فتح مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة و العودة الى المفاوضات مع حكومة بنيامين نتنياهو. 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على