مطالبة بمحاسبة مستوطن اقدم على تنفيذ عملية لـ احراق كنيسة في القدس

بدون رقابة - أخبار 

اصدر الاردن بيان ادان فيه محاولة احراق كنيسة الجثمانية في القدس المحتلة، على يد مستوطن متطرف.

وطالب المتحدث باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية، ضيف الله الفايز، “السلطات الاسرائيلية” بصفتها القوة القائمة بـ الاحتلال التقيد بالتزاماتها وفق القانون الدولي لمحاسبة الفاعلين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأفعال.

وأكد الفايز، أن بلاده و انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ستواصل دورها في حماية ورعاية المقدسات”. وشدد على رفض بلاده “استهداف المقدسات والاعتداء على الكنيسة في القدس أو سلطاتها أو ممتلكاتها أو عقاراتها أو حقها في إدارة شؤونها وفقا للقانون الدولي والوضع القائم”.

و في السياق ذاته، دان الأزهر بأشد العبارات محاولة حرق كنيسة الجثمانية على يد أحد المتطرفين المستوطنين الإسرائيليين. و أكد الأزهر في بيان صحفي أن هذا العمل الذي وصفه بـ”البغيض” ينطلق من فكر إرهابي متطرف يقوم على كراهية الآخر واستباحة مقدساته ودمه وعرضه، وهو فكر مريض يمثل تهديدا للسلم والأمن الدوليين ولا يقل خطورة عن تنظيم داعش وأخواته”.

و اعرب عن أسفه “لمرور خبر مثل هذا مرور الكرام على المجتمع الدولي وإعلامه ووكالاته”، مؤكدا أن “السكوت عن إدانته تجسيد واقعي لسياسة الكيل بمكيالين، تلك السياسة الجائرة التي يولد من رحمها الإرهاب وينطلق في الأرض فسادا وتدميرا”.

كان قد أحبط المصلون يوم الجمعة، محاولة مستوطن إسرائيلي إحراق كنيسة الجثمانية في القدس الشرقية المحتلة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على