“إسرائيل” ترسل ملايين لقاحات فيروس كورونا إلى السلطة الفلسطينية

بدون رقابة - أخبار 

افادت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الصحة الفلسطينية بالضفة الغربية، إن إسرائيل ستنقل ما بين ثلاثة إلى أربعة ملايين لقاحات ضد فيروس كورونا للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اشارت الصحيفة الى ان هذه الخطوة هي جزء من صفقة توصلت إليها “إسرائيل” مع شركات الأدوية المنتجة للقاح، منها شركة Pfizer و Moderna و AstraZeneca.

وأشار المسؤول إلى أن خطة التوزيع كانت “هدفاً استراتيجياً” نتج عن تعاون بين متخصصي الرعاية الصحية الإسرائيليين والفلسطينيين. ومع ذلك ، يزعم الفلسطينيون أنه لن يكون لديهم عدة ملايين من الجرعات اللازمة لتطعيم السكان بالكامل حتى بعد تلقي اللقاحات من إسرائيل وملايين اللقاحات التي وعدتهم بها الأمم المتحدة.

شهد القطاع مؤخرًا ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بـ فيروس كورونا، يوم الأحد ، أبلغت وزارة الصحة في غزة عن 684 حالة إصابة جديدة وثلاث وفيات.

وترفع الحالات الجديدة العدد الإجمالي للحالات منذ بداية تفشي المرض إلى 14768 ، مع ارتفاع عدد القتلى إلى 65.

و فشلت السلطة الفلسطينية في ادارة مكافحة فيروس كورونا المستجد. وسُجل يوم السبت نحو 595 حالة إصابة جديدة في الضفة الغربية ، منها 51 حالة خطيرة و 10 وفيات. بشكل عام ، تم الإبلاغ عن 82780 حالة منذ بداية تفشي المرض في الضفة الغربية وقطاع غزة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على