إعتقال “إيما” ملكة جمال سابقة وزوجة “ال تشابو” أقوى أباطرة المخدرات

ألقي القبض على زوجة ملك المخدرات المكسيكي جواكين “إل تشابو” جوزمان ، يوم الاثنين في الولايات المتحدة واتُهمت بمساعدة زوجها في إدارة عصابة المخدرات التي تقدر ثروتها بمليارات الدولارات، والتخطيط لهروبه الجريء، من سجن مكسيكي في عام 2015.

إيما كورونيل إيسبورو ، ملكة جمال سابقة تبلغ من العمر 31 عامًا ، لقي القبض عليها، في مطار دالاس الدولي، في فيرجينيا، وتحمل جنسية مزدوجة من الولايات المتحدة والمكسيك.

اعتقالها يعتبر أحدث تطور في الملحمة الدموية متعددة الجنسيات التي تشمل جوزمان ، رئيس كارتل سينالوا للمخدرات منذ فترة طويلة.

غوزمان ، الذي أدى هروبهما المثيران من سجنه في المكسيك إلى أسطورة، مفادها أنه وعائلته لا يمكن المساس بهم ، وتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في عام 2017 ويقضي عقوبة السجن مدى الحياة.

وتم الان اتهام زوجته ، والدة طفلتان صغيرتان ، بمساعدته في إدارة إمبراطوريته الإجرامية.

في شكوى جنائية منفردة، تم اتهام كورونيل بالتآمر لتوزيع الكوكايين والميثامفيتامين والهيروين والماريجوانا في الولايات المتحدة.

كما اتهمتها وزارة العدل، بمساعدة زوجها على الهروب من سجن مكسيكي في عام 2015، والمشاركة في التخطيط لهروب ثان من السجن قبل تسليم جوزمان إلى الولايات المتحدة.

قال ممثلو الادعاء في أوراق قضائية حديثة إن جوزمان، باعتباره أقوى أباطرة المخدرات في المكسيك ، كان يدير عصابة مسؤولة عن تهريب جبال من الكوكايين، ومخدرات أخرى إلى الولايات المتحدة، خلال فترة حكمه التي استمرت 25 عامًا.

كما قالوا إن “جيشه من القتلة” أو “القتلة المأجورين” تلقوا أوامر بخطف وتعذيب وقتل أي شخص يعترض طريقه.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على