تهديد بهدم منازل 100 عائلة فلسطينية في القدس المحتلة 

هددت المحاكم الإسرائيلية بعد صدور بعض قراراتها بالأمس 100 عائلة فلسطينية بهدم بيوتهم في مدينة القدس المحتلة، وجاءت تلك القرارات بعد رفض بلدية القدس المخططات الخاصة ببناء بعض المستوطنات الإسرائيلية والتي قُدمت إليها في وقت سابق.

تهديد بهدم منازل 100 عائلة فلسطينية في القدس المحتلة 

وفي الوقت نفسه يحاول الفلسطينيون منع عمليات هدم البيوت من جانب القوات الإسرائيلية وذلك من خلال تقديم بعض خطط البناء المدروسة إلى المحاكم الإسرائيلية لوقف هدم المنازل، حيث أن الهدم يستهدف منازل 100 أسرة فلسطينية بالقدس المحتلة.

هذا وترفض بلدية القدس رسم بعض الخرائط الهيكلية لتنظيم البناء في القدس المحتلة حيث أصدر قاضي المحكمة المركزية بالمدينة “ريفكا فريدمان فيلدمان” بيان رسمي قال فيه أنه يوجد حالة من غياب المخططات الجادة كما أنه لا يوجد سبب واضح لتمديد أوامر الهدم.

100 عائلة فلسطينية
100 عائلة فلسطينية

تقارير صحيفة هآرتس حول عمليات الهدم بمدينة القدس

ونقلت صحيفة “هآرتس” اليوم الثلاثاء وبررت رفضها بالاستئناف الذي تقدمت به 58 عائلة فلسطينية ضد هدم منازلهم في حي سلوان المتواجد بمحاذاة البلدة القديمة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن هناك حوالي 20 ألف منزل في القدس تم بناؤه دون تصاريح بناء بسبب سياسة السلطات الإسرائيلية في مدينة القدس والتي تفيد بالامتناع عن وضع مخططات هيكلية تسمح بإصدار أي تصريح بالبناء.

آخر تصريح تم إصداره بالموافقة على البناء

من الجدير بالذكر أنه كانت آخر تصريح بالموافقة تم إصداره على مخطط إنشائي في مدينة سلوان في عام 1977، وكان يتعلق بمنطقة عامة وليس إنشاءات سكنية، ومنذ ذلك الوقت لم ينجح أهالي مدينة سلوان بالدفع بخرائط وخطط هيكلية لتغيير السياسة والسماح بالبناء على الأرض .

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على