وصول وفد هندسي مصري إلى الأراضي الفلسطينية رغم مماطلة الاحتلال في الإعمار

وصل صباح اليوم الأحد الموافق 12 من ديسمبر 2021 وفد هندسي مصري إلى الأراضي الفلسطينية للبدء في مشروع إعادة إعمار غزة والبدء في توقيع عقود تنفيذ المشروع والعمل على استكمال إنشاء وترميم الكورنيش البحري وكذلك عدد من الأماكن في قطاع غزة.

وصول وفد هندسي مصري إلى الأراضي الفلسطينية

وفد هندسي مصري
وفد هندسي مصري

أعلن التليفزيون الفلسطيني صباح اليوم في خبر عاجل له وصول وفد هندسي مصري إلى الأراضي الفلسطينية لتوقيع عقود عددمن المشاريع المتفق عليها في عملية إعادة إعمار غزة وتتمثل تلك المشاريع فيما يأتي:

  • إنشاء الكورنيش البحري في غزة.
  • ترميم شارع الرشيد الموازي لشمال قطاع غزة ويكون طوله حوالي 2 كيلو متر.

وقالت مصادر هامة في وزارة الأشغال والإسكان في غزة أن الوفد الهندسي كان من المقرر أن يأتي يوم الثلاثاء الماضي ولكن أرسلوا خطابًا إلى الجهات الفلسطينية بتأجيل موعد الزيارة إلى اليوم لأسباب غير معروفة، كما أعلن المصدر نفسه أنه تقرر إسناد مهمة الترميم إلى أحد الشركات المحلية بالشراكة مع مصر وسيتم الإفصاح عن تلك الشركة عقب توقيع العقود اليوم في فندق المشتل في قطاع غزة.

البدء في إعادة إعمار غزة بالرغم من مماطلة السلطات الإسرائيلية

يأتي هذا بالرغم من مماطلة سلطات الإحتلال الإسرائيلي في السماح بالبدء في مشروع إعادة إعمار غزة والذي تم الإعلان عنه من جانب السلطات المصرية في وقت سابق عقب العدوان الأخير الذي تم على قطاع غزة خلال شهر مايو الماضي.

هذا ويتوقع الجميع أنه خلال توقيع عقود البدء في إعادة الإعمار أن تعلن السلطات المصرية السماح بفتح معبر رفح البري ودخول المعدات والمواد الخام إلى دولة فلسطين.

اقرأ المزيد: الفلسطينيون يدلون بأصواتهم في انتخابات محلية وسط تصاعد الغضب تجاه عباس

اقرأ المزيد: ترامب: عباس كان يريد الحصول على صفقة القرن و نتنياهو كان سببا في فشلها 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على