وزير الخارجية الأمريكي يصل “إسرائيل” لتعزيز وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة

بدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جولة في الشرق الأوسط بزيارة إٍسرائيل اليوم الثلاثاء، في مسعى لتعزيز الهدنة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة والمساعدة في تسريع وتيرة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني المدمر.

وبالتزامن مع مهمة بلينكن، قالت الجهات الإسرائيلية المختصة، إنها ستسمح للوقود والأدوية والمواد الغذائية المخصصة للقطاع الخاص في غزة بدخول القطاع لأول مرة منذ انتهاء القتال الذي استمر 11 يوما.

ونقلت رويترز عن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، إنه من المقرر أن يزور بلينكن كذلك رام الله في الضفة الغربية المحتلة والقاهرة وعمان، فيما يحدو الولايات المتحدة “كل الأمل والتوقعات” في أن وقف إطلاق النار سيستمر.

وقال المسؤول الذي تحدث يوم الاثنين شريطة عدم نشر اسمه “تركيزنا الأساسي ينصب على الحفاظ على وقف إطلاق النار وتقديم المساعدة للأشخاص الذين يحتاجون إليها”. وتوسطت مصر في الهدنة بالتنسيق مع الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن، الذي سيظل في المنطقة حتى يوم الخميس، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس والرئيس الفلسطيني محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة في وقت لاحق اليوم.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على