مصادر تؤكد إقامة وزارة العدل الإسرائيلية أحياء ووحدات سكنية في شرق مدينة القدس

أكدت مصادر إعلامية عبرية نية وزارة العدل الإسرائيلية لإقامة وحدات سكنية وأحياء في شرق مدينة القدس كما أكدت تلك المصادر على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنوي عمل خطة ذات نطاق واسع لعدد من الوحدات السكنية لعدد من المواطنين اليهود المستوطنين في فلسطين وفي مدينة القدس بشكل محدد.

إقامة وزارة العدل الإسرائيلية

وزارة العدل الإسرائيلية
وزارة العدل الإسرائيلية

أفادت صحيفة هآرتس العبرية أنه قد تم اتخاذ قرار من جانب دائرة القيم العامة التابعة لوزارة العدل الإسرائيلية والتي تؤكد على أنه قد تم الاتفاق بشكل رسمي على أن يتم إقامة عدد من الوحدات السكنية والمستوطنات اليهودية لعدد من المواطنين الإسرائيلين في العاصمة المحتلة القدس وتحديدًا في شرق مدينة القدس.

وجاء هذا القرار ليتم تسكين عددًا من الجنود اليهود في شرق مدينة القدس ليعد هذا مستوطنًا جديدًا لليهود في العاصمة المحتلة القدس الشرقية، واستنكر عددًا من أهالي المدينة هذا القرار الذي تم اتخاذه مؤخرًا، كما قرر الاحتلال الإسرائيلي إقامة عددًا من الوحدات السكنية في حي الشيخ جراح وصور باهر وبيت حنينا وبيت صفافا.

تهجير بعض العائلات الإسرائيلية من بيوتهم للبدء في البناء

وفي نفس السياق تم تهجير عددًا من الأهالي الفلسطينيين من بيوتهم في كل من حي الشيخ جراح وبيت حنينا وصور باهر وعددًا من أحياء مدينة القدس الشرقية ليتم البدء في بناء المستوطنات الإسرائيلية وسط غضب شعبي كبير، والعائلات التي سوف يتم تهجيرها يسكنون في بيوتهم منذ عشرات السنين.

هذا وقد أشارت وزارة العدل الإسرائيلية أن الخطة المتبعة في الوقت الراهن هدفها هو تنظيم بعض أحياء مدينة القدس الشرقية حيث أنه مجرد إجراء تنظيمي للمدينة كما تم الإعلان. 

اقرأ أيضًا: 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على