وزارة الصحة الفلسطينية تكشف عن توصيات مجلس الوزراء بشأن الوباء 

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها على لسان وزيرة الصحة مي كيلة صباح اليوم الثلاثاء عن التوصيات التي قدمتها لجنة الوبائيات إلى مجلس الوزراء الفلسطيني في ضوء الطفرة الجديدة لفيروس كورونا “أوميكرون” وذلك في ظل انتشاره في العالم خلال تلك الفترة.

وزارة الصحة الفلسطينية تكشف عن توصيات مجلس الوزراء بشأن الوباء

هذا وقد قالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتور مي كيلة في حديثه مع إذاعة “صوت فلسطين”إن توصيات اللجنة الوبائية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء  تدور حول طلب التمويل لشراء بعض المواد المخبرية اللازمة للبدء في فحص الطفرة الجديدة من فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” وبالفعل تم الموافقة على هذا الطلب.

كما شددت وزارة الصحة الفلسطينية على ضرورة إعطاء جرعات تنشيطية للمواطنين وهي جرعة ثالثة من لقاح فيروس كورونا كنوع من أنواع مواجهة الطفرة الجديدة من الوباء والحد من الإصابة به وانتشاره في أنحاء البلاد، والجرعة التنشيطية تأتي بعد مرور 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

وزارة الصحة الفلسطينية
وزارة الصحة الفلسطينية

وضع القائمين في الدولة الفلسطينية والقادمين من الخارج

وفيما يتعلق بالقائمين داخل الدولة قالت وزيرة الصحة أنه سوف يتم وضع بعض الشروط التي يجب اتباعها خلال تلك الفترة والتي من بينها وضع شرطة سياحة في جميع الفنادق والمطاعم والمراكز التجارية داخل فلسطين وذلك من أجل مراجعة شهادة التطعيم للمواطنين.

كما طالبت وزيرة الصحة بحمل شهادة التطعيم الخاصة بجميع المواطنين، ومن لم يتم تطعيمهم يجب إجراء اختبار كورونا PCR، أما بالنسبة للقادمين من الخارج وخاصة من الدول المصنفة تحت قائمة الدول الموبوءة مثل دول جنوب إفريقيا بالكامل فسيتم عمل حجر صحي لهم لمدة أسبوع للتأكد من صحتهم.   

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على