هنية يقول ان المقاومة انتصرت وهناك مهام كبيرة للمرحلة القادمة

غزة بلا رقابة

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الأربعاء إن المقاومة الفلسطينية انتصرت على “العدوان الإسرائيلي” الأخير على غزة، مشيرا إلى أن الحركة أمامها مهام كبيرة للغاية.

وأضاف هنية الذي كان يتحدث بعد لقاء مع سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي الذي يرأس الحكومة الحالية “أمامنا مهمات كبيرة جدا لمرحلة ما بعد النصر سنبحث فيها بعمق مع أشقائنا في المغرب”.

ووصل وفد من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية إلى الرباط بدعوة من حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل الذي يقود الإئتلاف الحكومي في المغرب.

وقال هنية في كلمته “من حسن الطالع أن تكون هذه الزيارة بعد الانتصار العظيم الذي حققه شعبنا الفلسطيني ومقاومتنا الباسلة وأمتنا وأحرار العالم في جولة مفصلية من جولات الصراع مع الإحتلال البغيض”.

وقال سعد الدين العثماني إن زيارة وفد حماس “لم تأت على عجل، بل وجهت الدعوة إلى وفد حركة حماس منذ ستة أشهر لكنها لم تتيسر إلا اليوم.

ويزعم العثماني أن “عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربية الصحراء لن يكون أبدا لا اليوم ولا في المستقبل على حساب نضال الشعب الفلسطيني ومن أجل حقوقه المشروعة”، في إشارة إلى تطبيع العلاقات مع “اسرائيل” في اتفاقية اعلن عنها رسميا يوم 10 ديسمبر 2020، بوساطة أمريكية مقابل اعتراف إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على إقليم الصحراء الغربية.

المغرب يهنئ إسرائيل

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس نفتالي بينيت على انتخابه رئيسا لوزراء إسرائيل وأكد له حرص المملكة على مواصلة أهدافها في خدمة السلام في الشرق الأوسط.

وقال العاهل المغربي في برقية بعث بها إلى بينيت مساء الثلاثاء “أغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم حرص المملكة المغربية على مواصلة دورها الفاعل ومساعيها الخيرة الهادفة لخدمة سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط يضمن لكافة شعوب المنطقة العيش جنبا إلى جنب، في أمن واستقرار ووئام”.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على