هجوم حماس على القائمة العربية باسرائيل

المسؤول في حركة حماس موسى أبو مرزوق هاجم القائمة العربية الموحدة لدعمها ميزانية “اسرائيل”

عن هجوم حماس على القائمة العربية باسرائيل، فقد هاجم مسؤول كبير في حركة حماس موسى أبو مرزوق، يوم السبت 6 نوفمبر، سلوك القائمة العربية التي يقودها منصور عباس، حيث دعم ميزانية “الدولة الاسرائيلية” وسمح بالمصادقة عليها وبالتالي استمرار عمل الحكومة الاسرائيليّة حتى عام 2023.

وقال أبو مرزوق في بيان: “من المتوقع أن تعارض العناصر العربية في الكنيست الاسرائيلية ميزانية تسمح بمصادرة أراضينا والبناء في المستوطنات وحصار غزة”.

ولم يكتف أبو مرزوق بذلك ودعا الممثلين العرب في الكنيست إلى معارضة خطوات إسرائيل بشدة، وعدم دعم الحكومة والسماح باستمرارها. وقال إن “معارضة الاحتلال تأتي من النضال والصراع وليس من خلال التكامل والتعايش”.

هجوم حماس على القائمة العربية باسرائيل

هجوم حماس على القائمة العربية باسرائيل
هجوم حماس على القائمة العربية باسرائيل

حزب القائمة العربية الموحدة التابعة للشق الجنوبي للحركة الإسلامية في “اسرائيل” بقيادة منصور عباس، تم تأسيسه عام 1996 بعد قرار الحركة الإسلامية في إسرائيل، خوض الانتخابات البرلمانية للكنيست الاسرائيلي، هو أول حزب اسلامي ينضم إلى الائتلاف الحكومي الاسرائيلي، وخلال التصويت على ميزانية الدولة أيّد الحزب الموازنة.

وكتب عباس بعد الموافقة على ميزانية 2021 و2022: “ان المصادقة الميزانية يعني منع الانتخابات التي ستخلق كنيست يمينيًا أكثر مع احتمال عودة نتنياهو إلى السلطة”.

أقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على