موفد قطر محمد العمادي يلتقي مسؤولين اسرائيليين قبل وصله غزة عبر “حاجز ايريز”

يقوم موفد قطر محمد العمادي بالمهمة المعتادة الى غزة ويلتقي مع عدد من قادة حماس، وهذه المرة لبحث ملف إعادة الإعمار ودفع اموال المنحة القطرية للأسر “المحتاجة”.

حيث وصل السفير القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي برفقة نائبه خالد الحردان، ووفد قيل انه طاقم طبي قطري، الليلة الماضية إلى قطاع غزة، عبر “اسرائيل” من حاجز بيت حانون الذي يطلق عليه بـ “حاجز إيرز”.

ومن المقرر أن يلتقي العمادي قادة من حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، لبحث ملف إعادة الإعمار والمنحة المالية القطرية.

صحيفة الفدس عن محمد العمادي

محمد العمادي
محمد العمادي

ونقلت صحيفة “القدس” عن مصدر لم تسمه، إن محمد العمادي قبيل وصوله الى غزة أجرى محادثات مع مسؤولين إسرائيليين بشأن الوضع في القطاع، وآلية نقل المساعدات المالية إلى الأسر المحتاجة وخاصةً فيما يتعلق بالجزء الثالث من المنحة القطرية الخاصة برواتب جزء كبير من الموظفين المدنيين لحكومة حماس في غزة.

ووفقًا للصحيفة، فإن العمادي طرح بعض الحلول على المسؤولين الإسرائيليين الذين اجتمع معهم، في حين أنه سيلتقي بقيادة حماس في القطاع خلال زيارته التي ستستمر عدة أيام.

وأشار المصدر، إلى أن حماس تنتظر من الجانب الإسرائيلي ردا إيجابيا على عدة مقترحات كانت طرحتها على قطر والوسطاء بشأن الجزء الثالث من المنحة القطرية، فيما تصر إسرائيل على رفض نقل أي أموال إلى غزة عبر الحقائب مثلما كان في السابق.

أقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على