نسب صرف أموال موظفين غزة من منح “الوقود القطري”

من المتوقع أن تشهد الفترة القادمة مشاركة الحكومة المصرية في منح الوقود القطري الموجهة إلى غزة على أن يكون الدعم مدفوع الثمن ويحصل على نظير البيع موظفين غزة  ولك لم يتم تحديد نسب كل قطاع منهم حتى الآن وسوف يتم ارسال الدعم من خلال معبر رفح.

موظفين غزة
موظفين غزة

قم سلامة معروف مسئول عن الإعلام الفلسطيني بالتصريح بوجود اتفاق بين قطر ومصر حاليًا يتم تنفيذه في الأيام المقبلة ينص على قيام قطر بتسديد  قيمة الرواتب الشهرية التي تقدر بحوالي 8 مليون دولار لجميع الموظفين والعاملين في فلسطين ويتم تحويل القيمة في شكل وقود يدخل إلى فلسطين عن طريق معبر رفح ويقوم الشعب الفلسطيني ببيعه ومنح قيمته إلى العاملين بعد توريدها إلى وزارة المالية التي تقوم بدورها في التوزيع وفقًا لنسب محددة لم تصرح عنها حتى هذا الوقت ومازالت تدرس طرق التوزيع المثالية حتى الآن.

موظفين غزة

منح قيمة الوقود القطري إلى موظفين غزة

لم تعلن قطر حتى الآن عن مدة المنحة وهل ستكون لمدرة شهر ام تستمر حتى استقرار الأوضاع كما انه لم يتم الإعلان عن قيمة الصرف هل سيتم منحها قيمة موحدة إلى موظفين غزة أم سيتم منح كل موظف قيمة راتبه الخاص ومن المتوقع أن يتم صرف المبالغ المالية عقب وصول المنحة مباشرةً.

كما قامت مصر بالإعلان عن مشاركتها في منح الوقود القطري بعد إعلان قطر يوم الخميس الماضي عن قيامها بتوريد وقود ومواد بناء إلى فلسطين وسوف يتم انتقالها من خلال معبر رفح.

وكان هذا الخبر بمثابة أمل إلى مواطنين قطاع غزة حيث ان جميع موظفين غزة يحصلون على نصف رواتبهم فقط أو اقل منها.

 

اقرأ المزيد:

مخاوف في مدينة القدس من ” سلاح أبو شخيدم”

رفض الخارجية الفلسطينية قرار بريطانيا بتصنيف جماعة حماس منظمة إرهابية

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على