تفاصيل جديدة حول منخفض جوي شديد البرودة خلال الساعات القادمة

تتأثر اليوم وغدًا دولة فلسطين بمنخفض جوي شديد البرودة ليعلن الشتاء قدومه رسميًا إلى الأراضي الفلسطينية، حيث أنه من المتوقع أن يتخلل منخفض جوي عميق إلى فلسطين ويستمر حتى يوم غد الأربعاء الموافق 23 من ديسمبر مع سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق خلال الساعات القليلة القادمة.

تفاصيل جديدة حول منخفض جوي شديد البرودة خلال الساعات القادمة

منخفض جوي شديد البرودة
منخفض جوي شديد البرودة

في الساعات الأولى من الصباح الباكر من المتوقع أن تتأثر الدولة بمنخفض جوي شديد البرودة مع تساقط للأمطار على فترات متقطعة من اليوم وفي مناطق مختلفة وخاصة الشريط الساحلي وبعض المناطق الداخلية من فلسطين إلى حد محدود ، بشرط أن تهدأ الأمور قليلاً استعداداً لعبور الجبهة الجوية شديدة البرودة في آخر ساعات اليوم وتبدأ درجات الحرارة في التحسن.

هذا ويعتبر المنخفض الجوي الذي تعاني منه فلسطين هو منخفض متوسط إلى حد ما في وسط الدولة وضعيفًا في المناطق الجنوبية وشديدًا في المناطق الساحلية الشمالية وصولًا إلى شمال الضفة الغربية، كما أنه يحذر خبراء الأرصاد الجوية من تساقط غزير للأمطار خلال الساعات القليلة القادمة وخاصة في الوديان والمناطق المنخفضة في وسط المدن، وخاصة في منطقة شمال الضفة الغربية.

طقس بارد وأمطار غزيرة خلال ساعات اليوم

هذا ومن المتوقع أن يكون ذروة الطقس السيئ اليوم الثلاثاء وغدًا على أن تبدأ الحالة الجوية في التحسن شيئًا فشيئًا خلال ساعات نهار يوم الأربعاء، كما أنه من المتوقع أن تكون كمية الأمطار المتساقطة عالية خاصة على السواحل الشمالية للبلاد وتزداد كلما اتجهنا إلى الغرب مع وجود حالة من الصقيع المسيطرة على كافة الأنحاء.

 كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتجاوز كمية الأمطار من 50 إلى 100 ملم خلال الـ24 ساعة القادمة وقد تتعدى هذه النسبة.

اقرأ أيضًا: تدهور صحي كبير في حالة الأسير أبو هواش بعد يومه الـ121 في الإضراب

اقرأ أيضًا: مراسل الأسوشييتد برس يتحدث عن الحرب في غزة وتفاصيل تدمير مكتب الوكالة

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على