منافس بنيامين نتنياهو يرفض فكرة حل الدولتين لشعبين، وحملة لإخراج غانتس

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ نظيره الإسرائيلي يوم الاثنين أن حل الدولتين للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني هو الأفضل لمستقبل إسرائيل.

وقالت الوزارة إن بلينكن أكد لنظيره جابي أشكينازي في اتصال هاتفي أن إدارة الرئيس جو بايدن تؤمن “بأن حل الدولتين هو أفضل سبيل لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية تعيش في سلام إلى جانب دولة فلسطينية قابلة للحياة وديمقراطية”.

رفض فكرة دولتين

افادت وسائل اعلام عبرية، يوم الثلاثاء، ان رئيس حزب “هتكفا هحدشا” يرفض كل الاقتراحات المتعلقة بحل دولتين فلسطينية واسرائيلية.

يقول جدعان ساعر، رئيس حزب “هتكفا هحدشا”، ان الفلسطينيين رفضوا في الماضي كل الاقتراحات من هذا النوع (حل الدولتين)

ونقلت قناة i24 الاسرائيلية عن هيئة البث الاسرائيلية (مكان)، تصريح جدعون ساعر المنشق عن حزب الليكود، رئيس حزب “الامل الجديد” (تكفا هحاداشا)، بأنه يعارض حل الدولتين لشعبين.

قال ساعر في مؤتمر عبر شبكة الانترنت نظمه من واشنطن معهد “بروكينغس” للبحوث في مجال العلوم الاجتماعية، إن الفلسطينيين كانوا قد رفضوا كل الاقتراحات من هذا النوع في الماضي، مضيفا أن ذلك يعود الى رغبتهم في إبادة إسرائيل بدلا من انهاء الصراع معها”. وفقا للقناة.

بينما يبدي يائير لابيد، رئيس حزب “هناك مستقبل” (يش عتيد)، برغبته في تشكيل حكومة بدعم القائمة “المشتركة”. 

أصدر حزب “الليكود” بيانا، قال فيه ان كل من ساعر وبينت لا يمكنهما تشكيل حكومة بدون ان يرأسها لابيد.

إخراج بني غانتس

تجري حملة كثيفة تدعو ”بيني غانتس”، رئيس حزب ازرق ابيض، الى الانسحاب من الانتخابات والحياة السياسية. 

وقالت قناة I24 الاسرائيلية في تقرير، ان الوزير ميخائيل بيتون من “أزرق أبيض” (كاحول لافان) النقاب عن حملة كثيفة، تدعو رئيس الحزب، بيني غانتس، الى الانسحاب من الساحة السياسية والمعركة الانتخابية، بسبب تدني حظوظه في بلوغ مقاعد الكنيست.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على