مستوطنة موديعين تتسبب باستقالة خمسة أعضاء من مجلس بلدية رام الله

بدون رقابة - أخبار 

قدم 5 أعضاء استقالتهم من مجلس بلدية مدينة رام الله، بعدما رفض رئيس البلدية موسى حديد الاستقالة من رئاسة الجمعية الاقليمية و المحلية الأورو متوسطية “أرلم” لوجود مستوطنة موديعين الاسرائيلية كعضو في الجمعية. و قال الاعضاء المستقيلون م. حسين الناطور، م. رولا سمعان عز، أحمد عباس، سمعان أسعد زيادة، و م. ممدوح فروخ في كتاب الاستقالة؛ “علمنا من خلال صفحة الفيسبوك للبلدية أنه جرى انتخاب رئيس بلدية رام الله رئيساً للجمعية الإقليمية والمحلية الأورو متوسطية (أرلم) من خلال مؤتمر الجمعية الذي عقد في برشلونة في 23/1/2020، والغريب أن رئيس البلدية لم يبلغنا باقتراحه رئيساً للجمعية عبر اجتماع المجلس البلدي السابق للسفر، وفي أول جلسة للمجلس البلدي بتاريخ 28/1/2020، وبعد أن تبين أن مستوطنة موديعين هي عضو في هذه الجمعية، أبدينا اعتراضنا المدون في محضر الجلسة”.

و أفاد المستقيلون في كتابهم أنه عملوا جاهدين لتعليق عضوية البلدية في هذه الجمعية و لكن مصير محاولاتهم انتهى بالفشل. و عن قرار استقالتهم افادوا في كتابهم، أنه لم يكن أمامهم سوى اعفاء أنفسهم من الاستمرار في عضوية المجلس البلدي، مؤكدين أنهم سيواصلون النضال في خدمة المواطنين.

و في معرض رد بلدية مدينة رام الله على تقديم خمسة من أعضاء مجلسها استقالتهم، صرحت البلدية أنه تم قبول إستقالتهم مع تأكيد رفض الحيثيات التي وردت في كتاب الاستقالة.

و قالت البلدية في بيانها أنه؛ “عقدت الجلسة برئاسة رئيس بلدية رام الله بالانابة المهندس حسن ابو شلبك وبحضور الاعضاء عمر عساف وماهر الناطور و وسام عازر ونهلة قورة وجمال عوايصة وسماح نصار وكمال شمشوم وريمون بوشة ومدير عام بلدية رام الله أحمد ابو لبن”. و أردفت في بيانها “خلال جلسته الطارئة، ناقش المجلس الحيثيات التي وردت في كتاب الاستقالة، حيث كانت بعيدة كليا عن الحقيقة، وتتناقض مع مجريات ووقائع الموضوع المثار حول شبكة ارليم العالمية، وأكد المجلس في خلاصة نقاشه رفضه للحيثيات المغلوطة في الكتاب”.

قبول الاستقالة جآء في ظل رفض الأعضاء المستقيلين الانخراط في جهود المجلس البلدي من اجل طرد الجسم الاسرائيلي من عضوية الشبكة العالمية. بحسب ما ورد في البيان.

حركة حماس رحبت في استقالة الاعضاء و وصفته بالعمل الوطني بامتياز، و اعتبرته خطوة مسؤولة نحو أهمية ترسيخ مقاطعة الاحتلال الاسرائيلي و عزله محليا و دوليا.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على