محمود عباس يجدد حالة الطوارئ في الضفة الغربية قبل يومين من انتهاء المدة

بدون رقابة - أخبار 

رئيس السلطة الفلسطينية يجدد حالة الطوارئ في الضفة الغربية 30  يوم جديدة ، قبل يومين من إنتهاء الـ 30 يوم من حالة الطوارئ التي اعلن عنها في مرسوم رئاسي في 5 مارس. 

و قال محمد اشتية رئيس الحكومة الفلسطينية على صفحته على الفيسبوك “استمرار جهات الاختصاص باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمجابهة المخاطر الناجمة عن تفشي الوباء، وحماية الصحة العامة وتحقيق الأمن والاستقرار“.

حيث سيتم تقليص تقليص ساعات السماح بالحركة لتصبح ما بين الساعة 10 صباحا و 5  مساء. إغلاق كافة المصالح التجارية بعد الساعة 5 ، بإستثناء الصيدليات. 

و قال محمد اشتية أن كل حاجز أمني بين القرى و المدن الفلسطينية ستكون تحت أمرة اجهزة أمن السلطة الفلسطينية، و التي سترف على المتطوعون لتجاوز حدوث خلافات و تجاوزات بحسب ما جآء في تصريحه. 

و اوضح اشتية أنه طالب الجانب الاسرائيلي إجراء فحوصات للعمال الفلسطينيين من فيروس كورونا قبل عودتهم الى المناطق الفلسطينية. 

و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الخميس 2 ابريل عن 20 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد. غالبيتهم من العمال القادمين من أماكن عملهم في اسرائيل. حيث وصل عدد المصابين بالفيروس 160 مصابا، من بينها 12 حالة في قطاع غزة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على