قيادة حماس ستجتمع مع مسؤولي المخابرات المصرية في القاهرة

قيادة حماس ستجتمع مع مسؤولي المخابرات المصرية القاهرة وسيتناول الاجتماع الأوضاع الأمنية في قطاع غزة، اعادة الاعمار و، وملف التهدئة مع إسرائيل.

قالت حركة حماس ان وفدا من الحركة يترأسه  رئيس مكتب الحركة السياسي إسماعيل هنية، سيجري زيارة للقاهرة اليوم الأحد،، بدعوة من السلطات المصرية .

ومن المقرر أن يضم الوفد سيضم نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري، ورئيسها في غزة يحيى السنوار، ورئيس إقليم الخارج خالد مشعل، إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي. وسيجري التركيز على الأوضاع الأمنية في غزة، وملف التهدئة مع إسرائيل، وإعادة إعمار غزة التي دمرها العدوان الاسرائيلي في مايو/ أيار الماضي.

وقال فوزي برهوم: “بدعوة كريمة من مصر، يتوجه وفد من قيادة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إلى القاهرة الأحد؛ للتباحث حول العديد من الملفات الوطنية الهامة، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكشف في وقت سابق للأناضول، مصدر قيادي بالحركة، عن نية خروج وفد مشترك من داخل وخارج قطاع غزة برئاسة هنية، الى القاهرة الأحد، لإجراء مباحثات مع مسؤولي جهاز المخابرات العامة المصرية. كما سيتناول الوفد المستجدات السياسية، والأوضاع الأمنية والمعيشية في قطاع غزة، إلى جانب عدد من الملفات المشتركة.

وتطرقت وسائل إعلام عربية وغربية في الفترة الأخيرة الى وجود مفاوضات بين حماس واسرائيل حول صفقة تبادل للأسرى لدى الطرفين في مقابل إعمار غزة، غير أنها تعثرت ولم تفض الى أية نتيجة حتى اليوم. 

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد صرح قبل نحو  أسبوع إن “الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لا يقبلان بأي حل سياسي للقضية حتى ولو كان دولة فلسطينية على حدود عام 1967”.. مضيفا ان “حماس تنظر للتغييرات الحاصلة في واشنطن وتل أبيب، كتغييرات في الأسماء ليس أكثر”.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على