قناة رؤيا الاردنية تحذف حلقة من مسلسل ساخر بطلب من محمد اشتية

بدون رقابة - تقارير

حذفت قناة رؤيا الاردنية حلقة من مسلسل “وطن ع وتر” انتقدت رئيس الوزارء الفلسطيني محمد اشتية. الذي يقدمه الفنان الفلسطيني عماد فراجين. 

انطلقت قناة رؤيا عام 2011 في الاردن، و هي جزء من مجموعة شركات الصايغ. 

و قامت القناة بحذف حلقة بعنوان “بدكم وطن أكثر” من وسائل التواصل الاجتماعي، بطلب من رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، بعد يوم من بثها على ع الهواء.

حيث تناول الفنان الفلسطيني عماد فراجين في الحلقة المحذوفة، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية و الحكومة الفلسطينية، منتقدا اداء اشتية في عدد من خطاباته التي وجه فيها اسئلة للجمهور الفلسطيني;  “بدكم وطن أكثر و إلا مصاري أكثر”.

كما عرض فراجين رئيس الوزراء اشتية وهو يتحول من رئيس وزراء يلقي خطاب ثوري الى بائع خضار فجأة بعد اقتحام الجيش الاسرائيلي للمكان. 

قال عماد فراجين عبر حسابه على الفيسبوك مخاطبا اشتية“من الخطأ أن تطالب بحذف حلقه أخي رئيس الوزراء الفلسطيني، وأنت من أكد على حرية الرأي والإعلام، أنت والإخوان في وزارة الإعلام”.

و طالب فراجين  رئيس الحكومة الفلسطينية اشتية بتقبل النقد.

“للاسف تم حذف الحلقة”. يقول فراجين في تغريدة ثانية على حسابه.

و يسعى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية لرسم صورة مثالية. إلا أن تصريحاته المتناقضة لم تسعف اهدافه، خاصة فيما يتعلق في حرية الصحافة و حرية الرأي و التعبير.

تسلم محمد اشتية رئاسة الوزراء الفلسطيني في ابريل 2019 بمرسوم رئاسي اصدره محمود عباس. 

“لم نكن أكثر التصاق بدولة الاحتلال الاسرائيلي الى بعد اتفاقية أوسلو”. يقول فراجين معقبا في نهاية الحلقة التي عاد و نشرها على حسابه على الفيسبوك الشخصي.

لم تكن هذه المرة الاولى التي يُستهدف فيها مسلسل وطن ع وتر. حيث أوقفت السلطة الفلسطينية في السابق بث المسلسل من على القنوات الفلسطينية المحلية، قبل أن ينتقل عماد فراجين عام 2016، الى انتاج المسلسل عبر قناة رؤيا الاردنية.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على