قتلى في صفوف حماس في مواجهات اندلعت خلال تشييع جثمان مسؤول

بالحديث عن صفوف حماس، فقد قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن فلسطينيين اثنين على الأقل قتلا، وأصيب عدد آخر بعد إطلاق نار خلال تشييع مسؤول في حركة حماس يوم الأحد، قتل في تفجيرات في مخيم للاجئين في جنوب لبنان قبل أيام.
وقالت الوكالة الرسمية التي تديرها الدولة اللبنانية، إن شخصين قتلا وأصيب سبعة خلال ما وصفته ب “مشاجرة” اندلعت خلال الجنازة التي نظمتها حركة حماس.
ولم يتضح على الفور مصدر إطلاق النار في مخيم برج الشمالي المتوتر الذي هزته سلسلة انفجارات في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.
كما تم الخلاف حول سبب الانفجار. وزعمت حركة حماس، إن تماسًا كهربائيًا في منطقة تخزين عبوات الأكسجين تسبب في الانفجار.
لكن مسؤولا أمنيا لبنانيا قال إن الانفجار وقع في مستودع للذخيرة، كانت تستخدمه حركة حماس.
وأفادت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية، ان الانفجار كان في مستودع أسلحة تابع لحركة حماس في المخيم ، قائلة إن عددًا من القتلى والجرحى سقطوا دون تحدد مزيد من التفاصيل.
واستقبلت جنازة عضو حماس حمزة شاهين عشرات المعزين.
وقبل وصول جثته إلى المقبرة اندلع إطلاق نار ولم يتضح على الفور سبب ذلك.

لا يعمل الأمن الجيش اللبناني داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، حيث تقع مسؤولية الأمن بيد الفصائل الفلسطينية ، التي تتنافس في كثير من الأحيان على النفوذ.
وقال إن أحد المصابين في حالة حرجة. وقال مسؤول فلسطيني آخر إنه خلال إطلاق 21 طلقة تحية للقتلى ، قتلت أعيرة نارية خاطئة اثنين من المعزين. وفقا لوكالة ا.ب.

قتلى في صفوف حماس

صفوف حماس
صفوف حماس

لكن وسائل إعلام موالية لحركة حماس،قالت ان 3 اشخاص من الحركة قتلوا بالرصاص أثناء تشييع مسؤول في الحركة، لم يُكشف عن هويته، في مخيم البرج الشمالي، حيث لقي حتفه في انفجار مستودع في صور.

وتشير التحقيقات الاولية ان الانفجار نجم في مكان تستخدمه حركة حماس، كمستودع ذخيرة ومتفجرات.  ونتيجة لإطلاق النار أصيب 12 ناشطا آخرين.

اقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على