فصائل المقاومة الفلسطينية تعلن عن خطط إسقاطها لوعد بلفور

أعلنت اليوم فصائل المقاومة الفلسطينية عن خططها المستقبلية التي توعد بها الشعب الفلسطيني بإسقاط كل المؤامرات التي يتم تدبيرها وتنفيذها ضد القضية الفلسطينية، وأن حق الشعب في طريقه للعودة إلى أهله وحق ثابت ومقدس لم ولن يسقط.

وعود فصائل المقاومة الفلسطينية

فصائل المقاومة الفلسطينية
فصائل المقاومة الفلسطينية

قامت فصائل المقاومة الفلسطينية بإعلانها عن عدة وعود للشعب الفلسطيني في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2 من شهر نوفمبر لعام 2021، وهي تشديدها على أن حق ثابت ومقدس سيعود مجددًا وأنه لن يتم إسقاطه بوعد بلفور المشؤوم أو غيره من الاتفاقيات العار التطبيعية.

وليس هذا فقط بل شددت على إسقاط أي مناوشات أو مؤامرات تقوم سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت ولا زالت تقوم بتدبيرها ضد القضية الفلسطينية وشعبها وأن حقهم في طريقه إلى العودة إلى أهله مرة أخرى، حيث جاءت تلك القرارات خلال البيان الصحفي التي تم إتمامه بغرض الإعلان بالذكرى رقم 104 بوعد بلفور المشؤوم.

ما هو وعد بلفور

فصائل المقاومة الفلسطينية
فصائل المقاومة الفلسطينية

ومن الجدير بالذكر أن هذا الوعد الذي أقره وزير الخارجية البريطاني آرثر بلفور في عام 1917 في يوم 2 من شهر نوفمبر، والذي على أساسه قام بإنشاء كيان قومي تابع للشعب اليهودي على أرض فلسطين.

مع العلم أن هذا الوعد يعتبر الأساس في نكبة عام 1948 كما ذكرت فصائل المقاومة في بيانها الصحفي وأطلقت عليه باليوم الأسود فهو تاريخ بداية أبشع الجرائم ضد أمتنا.

وتلك النكبة كانت بسبب تنفيذ الاحتلال البريطاني لهذا الوعد المشؤوم من خلال اقتلاع الاحتلال الصهيوني للشعب الفلسطيني من شتات الأرض لتمارس إجرامها والخراب والتدمير بمساعدة من بريطانيا، ليعيش الشعب الفلسطيني منذ هذا الوقت الكثير من العذاب والظلم التي لم يسترح منها حتى تلك اللحظة.

اقرأ المزيد:

 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على