ميركل تبدأ زيارة رسمية أخيرة لـ”إسرائيل”

تقوم المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها آنجيلا ميركل بجولة في النصب التذكاري الوطني للمحرقة في “إسرائيل” اليوم الأحد وتجري محادثات مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت في آخر زيارة رسمية لها إلى إسرائيل بعد 16 عاما في السلطة.

وجعلت الحكومات الألمانية العلاقات القوية مع إسرائيل أولوية قصوى منذ الحرب العالمية الثانية، وسعت المستشارة الألمانية إلى تعزيز العلاقات الأمنية والاقتصادية الثنائية. وألمانيا أحد أكبر الشركاء التجاريين لإسرائيل.

ميركل وزيارتها لاسرائيل

ميركل
ميركل

ومن المتوقع أن تضع ميركل، في ثامن زيارة “لإسرائيل” منذ توليها السلطة في 2005، إكليلا من الزهور على نصب ياد فاشيم في القدس تكريما لستة ملايين يهودي قتلهم النازيون.

ومن المتوقع أن يكرم بينيت المستشارة الألمانية إذ يستضيفها خلال اجتماع لمجلس الوزراء صباح اليوم في فندق الملك داوود بالقدس.

وستحصل عالمة الفيزياء البالغة من العمر 67 عاما، على درجة الدكتوراه الفخرية في وقت لاحق اليوم الأحد من معهد التخنيون للتكنولوجيا في حيفا.

وكانت المستشارة الألمانية تعتزم زيارة “إسرائيل” في أواخر أغسطس آب، لكنها ألغتها بسبب بالوضع المتوتر في أفغانستان مع سحب الولايات المتحدة وألمانيا ودول أخرى قواتها قبل الموعد النهائي لانسحاب القوات الأجنبية في 31 أغسطس آب.

أقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على