دعوة الى اجراء انتخابات فلسطينية خلال اجتماع جمع اشتية و اسرائيليين باشراف النرويج

بدون رقابة - أخبار 

اعلنت وزيرة خارجية السويد آن ليند، عن نقاش مشترك عبر منصة الكترونية (تقنية فيديو كونفرنس) شارك فيه كل من فلسطين و اسرائيل  دعت فيه الى اجراء انتخابات فلسطينية.

و قالت “آن”، أنه يجب أن يكون الإسرائيليون والفلسطينيون قادرين على العيش جنباً إلى جنب بسلام وأمن.

و صرحت انها و رئيس الوزراء محمد اشتية و بمشاركة اسرائيلية عبر منصة التعاون الذي اشرفت عليه النرويج (AHLC) ، ناقشو الوضع الخطير في المنطقة.

منتدي التعاون (AHLC) مخصص لتنسيق السياسات حيث يضم كل من ممثلي إسرائيل والسلطة الفلسطينية على نفس الطاولة مع المانحين الدوليين الرئيسيين. لكن هذا العام اجريت عبر الفيديو كونفرنس بسبب الجائحة كورونا التي تغزوا العالم.

و قالت وزيرة خارجية السويد، آن ليند، ان الضم الإسرائيلي للضفة الغربية يشكل انتهاكا واضحا للقانون الدولي وسيكون له عواقب سلبية بعيدة المدى على تنفيذ حل الدولتين.

و دعت الى اجراء انتخابات فلسطينية. و قالت “ندعوا إلى انتخابات حرة ونزيهة في جميع أنحاء فلسطين ، بما في ذلك القدس الشرقية”.

يعمل الاتحاد الأوروبي والسويد من أجل حل الدولتين على أساس قرارات مجلس الأمن وعلى أساس الحدود المعترف بها دوليًا (حدود الرابع من حزيران عام 1967 ) والتي تأخذ الاحتياجات الأمنية المشروعة في الحساب.  كما دعت كلا الجانبين الفلسطيني و الاسرائيلي للعمل من أجل السلام من خلال المفاوضات.

وشاركت مع الدول الأطراف ، خمسة وعشرون دولة مانحة في الاجتماع بهدف المساهمة في خلق ظروف أفضل لحل الدولتين.

و في بيان للاتحاد الاوروبي قال، انه في العقد الماضي ، ساهم الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بنحو 600 مليون يورو سنويًا لدعم الشعب الفلسطيني. ويهدف معظم هذا الدعم إلى بناء دولة فلسطينية قابلة للحياة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على