تخطيط جديد لبناء حي استيطاني جنوب شرق مدينة القدس المحتلة

كشفت صحيفة “هآرتس” عن مخططها  لبناء حي استيطاني جديد في بيت صفافا جنوب شرقي القدس المحتلة تضم 473 وحدة استيطانية الأمر الذي ازعج الكثير من الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة ، ودعى الكثير منهم لعمل وقفات احتجاجية على ما تنوي له اسرائيل.

تخطيط جديد لبناء حي استيطاني جنوب شرق مدينة القدس المحتلة

حي استيطاني
حي استيطاني

انتشرت في الأيام القليلة الماضية أخبار تفيد بأن جيش الاحتلال الاسرائيلي يسعى إلى بناء حي استيطاني جديد في العاصمة المحتلة القدس تحديدًا في بيت صفافا في جنوب شرق مدينة القدس، ومن المتوقع ان يحتوي المستوطن على ما يقرب من 500 منزل وأعلنت الصحيفة أنه 473 منزل في المستوطن.

كما أضافت الصحيفة أن الحي الجديد الذي سيقام في جنوب شرق مدينة القدس أطلقت عليه الدولة الإسرائيلية مسمى “مسؤول أملاك الغائبين”، وبلدية الاحتلال في القدس كما انهم سيكونان متاخمين لحي بيت صفافا العربي  الذي يعاني من نقص حاد في الأراضي المستخدمة للبناء.

وأوضحت الصحيفة أن “لجنة التخطيط والبناء المحلية” التابعة للدولة الإسرائيلية سوف تعمل على مناقشة طلب بلدية الاحتلال  وستقوم ببناء الحي الاستيطاني الجديد الذي سيمتد على مساحة 38 دونما في منطقة مكشوفة محاذية لبيت صفافا في جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.

غضب بين المواطنين الفلسطينيين بعد قرار الحكومة الإسرائيلية

ونشبت بين الفلسطينيين نار الغضب التي تسبب فيها الحكومة الإسرائيلية بعد قرارها الأخير الخاص ببناء المزيد من المستوطنات في العاصمة المحتلة القدس، كما دعى مجموعة من الشباب لتصعيد الأمور للدول الخارجية والنظر إلى ما تقوم به اسرائيل من اعتداء على الحقوق الفلسطينية وبناء المزيد من المستوطنات على الاراضي المملوكة للشعب.

اقرأ أيضًا: بعد كسره لحاجز عسكري مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضًا: الاردن يسجن مسؤولي صحة تسببوا بوفيات مرضى كورونا

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على