حنان عشراوي تؤكد استقالتها و تنفي اشاعات مصدرها مكتب رئاسة السلطة الفلسطينية

الورقة الاولى من كتاب استقالة حنان عشراوي، المسؤولة المخضرمة في منظمة التحرير الفلسطينية.
بدون رقابة - أخبار 

اعلنت حنان عشراوي يوم الأربعاء إنها بيان استقالتها من منصبها في منظمة التحرير الفلسطينية. ودعت  الى إجراء إصلاحات سياسية. عشراوي مسؤولة كبيرة و مخضرمة في منظمة التحرير الفلسطينية لجأت الى نشر استقالتها مرفقا بتسجيل فيديو عقب نشر اشاعات مصدرها مكتب رئاسة السلطة الفلسطينية، تفيد بان سبب استقالتها هي “اسباب صحية”.

وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية قالت إن الرئيس محمود عباس قبل استقالة عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “وذلك بناء على طلبها”. لكنه لم يتطرق الى الاسباب الحقيقة لاستقالتها. 

 عشراوي نشرت تسجيل فيديو الى اجانب كتاب استقالتها، و أعلنت فيه حقيقة استقالتها. و قالت إن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “تعاني من التهميش وعدم المشاركة في صنع القرار”. وأضافت في بيانها ” ان النظام السياسي الفلسطيني بحاجة إلى تجديد مكوناته ومشاركة الشباب، نساءً ورجالا، والكفاءات في مواقع صنع القرار”.

و قالت “آن الأوان لإجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها”.

استقالة عشراوي تؤكد على تفرد محمود عباس في صنع القرار والتسبب في ركود المؤسسات السياسية الفلسطينية. حيث لم تجر انتخابات رئاسية أو برلمانية لـ السلطة الفلسطينية منذ أكثر من عقد من الزمن.

الورقة الثانية من كتاب استقالة حنان عشراوي، المسؤولة المخضرمة في منظمة التحرير الفلسطينية.

يعود عمل عشراوي مفاوضة إلى أولى المحادثات العلنية التي توسطت فيها الولايات المتحدة مع إسرائيل في عام 1991 في مؤتمر مدريد، حين أوضحت للعالم بصفتها المتحدثة باسم منظمة التحرير الفلسطينية سعي الفلسطينيين لإقامة دولة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على