اذاعة عبرية تقول ان حركة حماس تطالب قطر برفع قيمة المساعدات و تهدد بتصعيد امني

بدون رقابة - أخبار 

أفادت إذاعة “كان” الاسرائيلية ان قطر ترفض التعهد لـ حركة حماس حول حجم المساعدات المالية الشهرية التي ستحولها للحركة السنة القادمة. 

و اشارت  الاذاعة عن مراسلها غال برغر، الى ان المساعدات الحالية المقدمة هي سبعة عشر مليون دولار شهريا، بينما تطالب حركة حماس بزيادة المبلغ ليصل الى ثلاثين مليونا شهريا. واضافت إنه اذا لم تستجب قطر لمطلب حماس فان الحركة ستصعد الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية حتى نهاية العام الجاري لكي تمارس إسرائيل ضغوطا على حكومة الدوحة.

وحذر رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس في غزة، من استمرار اطلاق الصواريخ.  و يقول نتنياهو إن الثمن الذي سيحصل عليه كل من يعتدي على اسرائيل سيكون باهظا جدا، وفقا للاذاعة.

و قال وزير دفاع الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس إن حماس هي المسؤولة عن اطلاق القذيفتين الصاروخيتين صوب إسرائيل الليلة  الماضية، محذرا من انه اذا لم تبرهن حماس التزامها بالهدوء فان التبعات ستكون صعبة على قيادتها وسكان قطاع غزة اجمع، بحسب زعمه.

وتقول حركة حماس ان “إسرائيل” تمنع ادخال معدات طبية ومستلزمات لمواجهة فيروس كورونا الى قطاع غزة، مضيفتا انه سيكون لذلك تداعيات.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على