حبة البركة والشاى يحتويان على مضادات فيروس كورونا

بدون رقابة - مكس 

حبة البركة والشاى يحتويان مضادات فيروس كورونا .. تحدث الأستاذ الدكتور أشرف عمر عن المصادر الطبيعية التي يستفيد منها الجسم في محاربة فيروس كورونا وتقوية مناعة الجسم كالشاي والشاي الأخضر وحبة البركة بلإضافة الى الليمون أثبت فعاليتهم في عمل مضادات لفيروس كورونا. بحسب الدكتور عمر. مضيفا خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج ” الحكاية ” الذي يعرض على قناة Mbc مصر ، أن طبيعة الفيروسات شديدة التحور مثل فيروس كورونا.

كيف يعمل فيروس كورونا

و يقول الدكتور اشرف عمر ان الجسم لا يعمل على مناعة مدة طويلة ، لأن الفيروس يطور نفسه تلقائيا كل فترة ، و اقترح تطوير التطعيم الخاص بفيروس كورونا بطريقة شبه سنوية ، مشيرا الى ان المناعة ضد الإنفلونزا لا يعني أنه تم الحصول على مناعة تحمي من الاصابة بالفيروس.

و يقول الدكتور عمر انه حتى ينتشر داخل الجسم ويعمل لابد من وجود مستقبلات تقوم بتغذيته ، منوهاً الى وجود تلك المستقبلات داخل الجهاز الهضمي لفيروس كورونا ، لذلك ترتفع انزيمات الكبد عند مصابي فيروس كورونا ، حتى لو تأثرت الرئتين ، مؤكداً على أن بعض المصابين يرافقهم اعراض كالاسهال، ويعتبر هذا مؤشراً على الإصابة بفيروس كورونا ، و عند دخوله الجسم يبدأ بالبحث عن مستقبلات له ، ولذلك يسبب التهاب في العضلات.

كما وتحدث الدكتور أشرف عمر ، استاذ الأمراض الباطنية والكبد والجهاز الهضمي ، إن دواء ديسكاميثازون يتم استخدامه منذ مدة طويلة في مصر ، مؤكداً الى أن علاج فيروس كورونا غير متاح حالياً ، وانما يتم التركيز في توفير ما يقوي المناعة واستخدام مضادات الإلتهاب ، واستطاعو من انقاذ حالات صعبة وحرجة متأخرة ، خاصةً أن الفيروس يسبب التهاب في الجهاز التنفسي شديد ويتلف الرئتين ، ويعمل دواء ديسكاميثازون على التقليل من نسبة الالتهاب في الرئتين الذي يسببه فيروس كورونا ، وأضاف الدكتور أن الدواء يعمل على انقاذ ثلث المصابين من حالات حرجة كانت ستؤدي من موت محقق .

الوقاية من فيروس كورونا

و لم يتم التوصل الى عقار أساسي يقي من الإصابة بفيروس كورونا الى الان ، لذلك ينصح التركيز على الفيتامينات التي تقوي من مناعة الجسم حتى يستطيع مقاومة الفيروس  مثل فيتامين سي  وفيتامين  دال بلإضافة الى الزنك ، والإكثار من الخضروات و الفواكه كالجوافة والحمضيات كالليمون والبرتقال ، ومن أجل سلامتك اتباع الاجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مثل تجنب الإختلاط والتباعد بمسافة لا تقل عن متر ، وارتداء الكمامة عند خروجك من البيت ، وغسل اليدين باستمرار ، وعدم الخروج الا لأسباب ضرورية.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على