تركيا تأمر باعتقال 158 شخصا للاشتباه في علاقتهم بشبكة كولن

ما زال النظام الحاكم في تركيا يشعر بالذعر من الداعية الاسلامي والمفكر فتح الله كولن وحركته المعروفة بإسم "حركة كولن"، حيث اتهمته بالضلوع في تنفيذ محاولة انقلاب قبل سنوات، التي ما تزال حقيقتها قيد التشكيك.

ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء اليوم الثلاثاء، أن الادعاء في تركيا أمر باعتقال 158 شخصا مشتبها بهم بينهم 33 جنديا في الخدمة في إطار عملية تستهدف من يشتبه بصلتهم برجل الدين فتح الله كولن الذي تقول تركيا إنه كان وراء محاولة انقلاب فاشلة في عام 2016.

يأتي التحقيق، الذي شمل 41 إقليما، في إطار حملة بدأت قبل خمس سنوات ضد شبكة كولن المقيم في الولايات المتحدة. وينفي كولن أي صلة له بالانقلاب الفاشل عام 2016 الذي أودى بحياة أكثر من 250 شخصا.

التصريح باعتقال 158 شخصا بتركيا

وقالت الوكالة إنه أُلقي القبض على 97 شخصا حتى الآن. ومن بين المطلوب القبض عليهم 110 من طلاب الكليات العسكرية الذين فصلوا في أعقاب محاولة الانقلاب بالإضافة إلى 48 من أفراد الجيش العاملين والسابقين.

واعتقلت تركيا منذ الانقلاب المزعوم نحو 80 ألف شخص على ذمة المحاكمة، وأقالت أو أوقفت أكثر من 150 ألف موظف حكومي مدني وعسكري عن عملهم، وطردت أكثر من 20 ألفا من الجيش.

أقرأ أيضًا:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على