استقالة وزير اسرائيلي بينما تستمر الاحتجاجات ضد بنيامين نتنياهو

بدون رقابة - أخبار 

استقال عساف زامير وزير السياحة الإسرائيلي يوم الجمعة احتجاجا على قانون جديد يقيد المظاهرات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقال إن هذا الإجراء لم يترك “ذرة ثقة” برئيس الوزراء نتنياهو.

وقالت متحدثة باسم حزب أزرق أبيض الذي ينتمي إليه زامير إن أوريت فاركاش هاكوهين العضو في الحزب ستشغل المنصب بدلا من الوزير المستقيل.

وقال زامير في منشور على فيسبوك “ضميري لا يسمح لي بالبقاء في حكومة تمنع الاحتجاجات… حتى في أحلك الأوقات.. نتنياهو يدير البلاد وفقا لمصالحه السياسية”.

ووصف حزب ليكود الذي يتزعمه نتنياهو، والذي شكل حكومة ائتلافية مع حزب أزرق أبيض في مايو أيار بعد انتخابات غير حاسمة، استقالة زامير بأنها محاولة لتوسيع التأييد له بين الليبراليين الإسرائيليين الغاضبين من نتنياهو.

ويتزعم حزب أزرق أبيض بيني غانتس وزير الدفاع ومنافس نتنياهو في الانتخابات غير الحاسمة. ويواجه نتنياهو احتجاجات واسعة بسبب فشله في معالجة أزمة كورونا و تهم الفساد والتي ينفي تورطه فيها.

كان الكنيست الاسرائيلي اقر يوم الأربعاء تشريع جديد يحظر على الإسرائيليين تنظيم مظاهرات في شوارع تبعد أكثر من كيلومتر عن منازلهم في إجراء قالت الحكومة إنه يهدف إلى الحد من تفشي إصابات كوفيد-19 ضمن تشديد إجراءات عزل عامة فرضت منذ 18 سبتمبر أيلول لمكافحة موجة ثانية من التفشي. 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على