بعد انهاء التحقيقات بقضية نزار بنات.. ما الجديد في تقرير النيابة العسكرية؟

بدون رقابة

بعد أسابيع على اغتيال الأجهزة الأمنية الفلسطينية المعارض الفلسطيني ومرشح كتلة المستقبل للانتخابات الفلسطينية نزار بنات، أنهت النيابة العسكري واصدرت نتائج التحقيق في قضية نزار بنات.

وقال محامي عائلة المعارض السياسي نزار بنات غاندي أمين، اليوم الأحد، إن النيابة العسكرية أنهت التحقيقات في قضية اغتيال الناشط بنات.

لائحة الاتهام

وذكر أمين في تصريحات عقب الإعلان عن انتهاء التحقيق في قضية نزار، أن لائحة الاتهام تضمنت توجيه تهمة الضرب المفضي للموت بحق 14 عنصراً وضابطاً من بينهم عقيد ضمن القوة التي شاركت في مهمة القاء القبض عليه.

الحكم المتوقع

وأوضح أمين أن العقوبة المتوقعة بحق المتهمين بقتل بنات، وفق لائحة الاتهام تصل حد السجن بالمؤبد مدى الحياة.

 العدالة تقترب من نزار

وفي تعليقه على لائحة الاتهام التي أصدرتها النيابة العسكرية، قال آمين ان الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة للمتهمين خطوة في اتجاه تحقيق العدالة لنزار بنات.

ولفت على أن التهم الموجة للمتهمين هي خير دليل على أن ما تعرض له نزار بنات هي محاولة اغتيال وليس عملية قتل عن طريق الخطأ أو بتصرفات فردية.

جلسة المحاكمة

ومن المتوقع أن تبدأ أولى جلسات المحاكمة خلال الأسبوع الجاري أو المقبل على أقصى تقدير، حيث سيقوم طاقم محامي عائلة نزار بدعوة المؤسسات الإعلامية ومؤسسات حقوق الإنسان للمشاركة في نقل وقائع الجلسة والاطلاع على سير المحاكمات.

إقرأ أيضاً: عائلة نزار بنات تقرر إعادة تمثيل الجريمة في موقع ارتكابها.. وتناشد شهود العيان!

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على