انهيار برج وتسويته بالارض في غزة بعد غارة جوية إسرائيلية

أفاد شهود عيان أن مجمعا سكنيا من 13 طابقا في قطاع غزة انهار مساء الثلاثاء، 11 مايو، بعد أن أستهدفته غارة جوية إسرائيلية.

وأظهرت لقطات فيديو ثلاثة أعمدة من الدخان الكثيف تتصاعد من البرج ، وما زالت أدواره العلوية سليمة حتى انهار على الأرض. يضم البرج مكتبا تستخدمه القيادة السياسية لحركة حماس الإسلامية في غزة.

وانقطعت الكهرباء في المنطقة المحيطة بالمبنى بعد الانهيار. كان السكان يستخدمون المصابيح الكهربائية للبحث عن متعلقاتهم الشخصية في مكان قريب.

وأرسلت إسرائيل 80 طائرة لقصف غزة يوم الثلاثاء وحشدت الدبابات على الحدود مع سقوط قذائف صاروخية على بلدات إسرائيلية لليوم الثاني ، مما أدى إلى تعميق الصراع الذي قتل فيه 28 شخصًا على الأقل في القطاع الفلسطيني واثنان في إسرائيل.

اندلعت أخطر قتال منذ عام 2019 بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة بسبب الاشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى بالقدس يوم الاثنين.

وبحسب شهود ، تم تحذير سكان البرج والأشخاص الذين يعيشون بالقرب منه بإخلاء المنطقة قبل حوالي ساعة من الغارة الجوية. ولم يتضح على الفور ما إذا كان قد تم إخلاء المبنى بالكامل أو ما إذا كانت هناك إصابات.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على