السلطة الفلسطينية توافق على مساعدة “إسرائيل” بالبحث عن المعتقلين الفلسطينيين الستة

افادت قناة i24 الاسرائيلية يوم الجمعة ان السلطة الفلسطينية التي تنسق امنيا مع اسرائيل وافقت على طلب اسرائيل المساعدة في البحث عن المعتقلين الفلسطينيين الستة الاسرى الذين فروا سجن جلبوع يوم الاثنين 6 سبتمبر.

البحث عن المعتقلين الفلسطينيين الستة

وقالت الاخبار اللبنانية عن مصادر لم تسمها انه تم التوصل الى اتفاق بعد مشاورات أجراها الجانب الفلسطيني يوم الاربعاء، بهدف انهاء الملف  الذي يثير القلق بشأن تطوراته الشعبية والميدانية بما لا يخدم موقف رام الله الساعية إلى تهدئة الوضع.

وأشارت الصحيفة إلى أن “نقاشاً دار أوّل من أمس بين مسؤولين في ’اللجنة المركزية لحركة فتح’ التي يتزعمها ابومازن، ومسؤولين أمنيين في السلطة الفلسطينية ، أفضى إلى التوافق على مساعدة إسرائيل في الوصول إلى الأسرى، من أجل إنهاء هذا الملف الذي يُخشى تطوّره شعبياً وميدانياً، بما لا يخدم موقف رام الله، التي تسعى إلى تهدئة الوضع لاستكمال مشروع ’السلام الاقتصادي’ مع اسرائيل الذي انطلق أخيراً”.

محاكمة الأسرى

وبحسب الصحيفة اللبنانية فإن موافقة السلطة الفلسطينية على مساعدة إسرائيل في البحث عن المعتقلين الفلسطينيين الستة الفارين “كانت مشروطة بعدم تصفيتهم، وأن يُكتفى باعتقالهم، بالإضافة إلى تهدئة الأوضاع في السجون الإسرائيلية”.

وعززت الشرطة الإسرائيلية من تواجدها في الأحياء الشرقية من مدينة القدس، والبلدة القديمة، وفي محيط الحرم القدسي الشريف تمهيدا لصلاة الجمعة خشية من وقوع مواجهات، وذلك في اعقاب دعوة بعض الحركات الفلسطينية الى يوم غضب.

إقرأ أيضاً:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على