دعوة صلاة الفجر من داخل المسجد الأقصى “نداء الفجر العظيم”

قام عدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني باقتحام المسجد الأقصى المحتل في صباح اليوم على الرغم من الحراسة المكثفة من القوات الإسرائيلية ورفع شعار “نداء الفجر العظيم” لأداء صلاة فجر الجمعة داخل ساحات المسجد.

دعوة  “نداء الفجر العظيم” داخل المسجد الأقصى

 المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

قام عدد كبيرة من أبناء فلسطين تجاوز عددهم 2300 مواطن باقتحام المسجد ودعوة المواطنين إلى التوافد لأداء صلاة الفجر بداخل الساحة المحتلة من خلال بعض النشطاء.

كما تم دعوة الشعب الفلسطيني بالكامل لأداء الصلاة واعتبارها بمثابة حملة لعودة الصلاة في المسجد مرة أخرى وكان شعار الحملة أيضًا ” فجر تجديد العهد” ورفع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #المسجد الأقصى المبارك وكذلك هاشتاج #الفجر العظيم.

ومن الجدير بالذكر أن المنطقة الفلسطينية تم احتلالها في عام 1948 وما زالت محتلة حتى الآن ويعتبر الغرض الرئيسي من الحملة حتى الآن هو التعبير عن السعي والمحاولة حتى آخر الحياة في حق الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى وبالتالي هذه رسالة برفض اعتبار المسجد أو المنطقة الخاصة به يهودية أو ضمها للحضارة الإسرائيلية.

 المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

قام عدد من أبناء فلسطين من الشباب برفع الكثير من الحملات على الوسائل المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي بالدعوة للصلاة في المنطقة المحتلة واستمرار وجود مشاعر تجاه المسجد بأنه فلسطينيًا حتى وأن لم يذهب إليه الكثير أو في حالة وجود مخاطرة كبيرة للشباب ربما تنتهي بأسرهم أو قتلهم من قوات الاحتلال الإسرائيلية وبالأخص بعد تكثيف عدد قوات الاحتلال في المنطقة واعتبار ذلك دفاعًا عن أرضهم وعدم الخوف من العدد الموجود بالمناطق والأراضي المحتلة.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة مستمرة من عام 2020 حتى الآن ولا تشمل المسجد الأقصى فقط بل جميع المساجد بفلسطين.

 اقرأ المزيد:وقف عرض فيلم أميرة بعد انتقادات الشعب الفلسطيني

زيادة العمليات الفدائية الفلسطينية تثير قلق الجانب الإسرائيلي 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على