الطيراوي يتهم سفير فلسطين في اليونان بممارسة اعمال مشبوهة ويدعو عباس للتدخل

اليونان بدون رقابة

اصدر رئيس المخابرات الفلسطينية السابق توفيق الطيراوي بيان صحفي اليوم الخميس، ينتقد فيه سلوك سفير السلطة الفلسطينية في اليونان، ضد الاتحاد العام لعمال فلسطين. 

القنصلية اليونانية

وقال توفيق الطيراوي، الذي لا زال يحتفظ بعضويته في اللجنة المركزية لحركة فتح، ان ما يقوم به السفير الفلسطيني مروان الطوباسي ضد اعادة تفعيل فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في اليونان، هو عمل ممنهج، ووصفه بالتخريبي. متهما اياه بمحاولة شق الاتحاد بالتعاون مع جهات أجنبية لم يذكرها الطيراوي في بيانه. 

“حيث يتجاوز السفير الطوباسي صلاحياته، بتسمية أشخاص مفصولين من الاتحاد العام لعمال فلسطين ومحالين إلى هيئة مكافحة الفساد،بهدف السيطرة على فرع الاتحاد”، يقول الطيراوي.

مروان الطوباسي

وقال الطيراوي: “ يقوم (السفير مروان الطوباسي) بغير وجه حق، وبصلاحيات ليست صلاحياته بالمطلق، بتسمية أشخاص مفصولين من الاتحاد العام لعمال فلسطين ومحالين إلى هيئة مكافحة الفساد، في محاولة لتخريب فرع الاتحاد وتفتيته والاستحواذ عليه”.

واوضح الطيراوي، ان السفير الطوباسي يرفض قطعياً إعادة تفعيل فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في اليونان حسب الأصول النقابية المتبعة، والذي تعود مرجعيته لمفوضية المنظمات الشعبية، ودائرة العمل الشعبي في منظمة التحرير الفلسطينية.

اما بشأن المرجعية لفرع  الاتحاد العام لعمال فلسطين فرع اليونان، اكد الطيراوي ان مرجعيته لمفوضية المنظمات الشعبية، ودائرة العمل الشعبي في منظمة التحرير الفلسطينية، وليس للسفير الفلسطيني في اليونان. 

واتهم الطيراوي السفير الفلسطيني “بالاستحواذ على المشهد برمته ويحلل ويحرم ما يشاء على طريقته ولمصالحه الشخصية”. وطالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بوضع حد لتصرفات السفير الطوباسي، التي قال انها خارجة عن العرف الدبلوماسي وعن صلاحياته.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على