الدنمارك تقدم 5.8 مليون يورو لدعم مشاريع كبيرة في الضفة الغربية

بدون رقابة - أخبار 

اعلن الاتحاد الاوروبي اتفاقه مع الدنمارك على تمويل مشاريع كبيرة بـ الضفة الغربية بعد أن أعلن رفضه لضم إسرائيل مناطق من أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون برجسدورف: “يعتبر الاتحاد الأوروبي المنطقة (ج) جزءاً لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقد تم التعبير عن هذا الموقف لسنوات عديدة، وتترجم في مشاريع واتفاقيات مثل التي نطلقها اليوم. فإن من الحقوق الأساسية لكل فلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة أن يحصل على الخدمات الاجتماعية والبنية التحتية الاقتصادية مثل المياه والكهرباء والطرق والمدارس والعيادات”.

وكان المسؤول يتحدث خلال إطلاق الاتحاد الأوروبي والدنمارك و السلطة الفلسطينية تنفيذ اتفاقية بقيمة 5.8 مليون يورو لبناء 16 مشروعاً للبنية التحتية الاجتماعية والعامة في المنطقة (ج) بالضفة الغربية.

وتمول الحزمة 16 مشروعاً للبنية التحتية الاجتماعية في 15 منطقة في الضفة الغربية ليستفيد منها أكثر من 24,000 فلسطيني يعيشون في المنطقة (ج) التي تشكل 60% من مساحة الضفة الغربية

 وتشمل المشاريع المدارس والطرق والمباني المتعددة الأغراض وشبكات توزيع المياه وخزانات المياه وإصلاح شبكات الكهرباء.

وليست هذه هي المشاريع الأولى التي ينفذها الاتحاد الأوروبي، إذ سبق تمويل 58 مشروعاً للبنية التحتية الاجتماعية في 46 منطقة محلية بقيمة 15.2 مليون يورو، ولكنها الأولى منذ إعلان الاحتلال الإسرائيلي عن قراره تنفيذ مشروع الضم. 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على