الشيخ ينقل رسالة للأمريكيين تؤكد التزام حركة حماس بحل دولة فلسطينية على حدود 67

السلطة الفلسطينية تبلغ الأمريكيين بان جميع الفصائل الفلسطينية، بمن فيها حركة حماس، توافق على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، على ان تكون عاصمتها القدس الشرقية.

وجآء مضمون الرسالة مشيرا الى ان مسؤول الملف الفلسطيني الإسرائيلي في الخارجية الأمريكية هادي عمرو، قد تسلمها، من مسؤول المفاوضات الجديد حسين الشيخ. 

ومن بين النقاط التي وردت في الخطاب، مجموعة كبيرة الالتزامات من قبل كافة الفصائل الفلسطينية وفقا للرسالة التي ارسلتها السلطة الفلسطينية، والتي نشرتها “أمد الاخباري”. منها الالتزام بمعايير القانون الدولي، والالتزام بدولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والالتزام بمنظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المظلة السياسية والممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني. والالتزام بمبدأ التداول السلمي للسلطة من خلال الانتخابات، والالتزام بالمقاومة الشعبية “السلمية”.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية عن مصادر، ان الانتخابات الداخلية لحركة حماس ستنتهي بعد منتصف شهر مارس أذار. ورجح المصدر إبقاء إسماعيل هنية على رأس المكتب السياسي للحركة.

تعين حسين الشيخ

وفي سياق آخر، كلف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عضو مركزية حركة فتح حسين الشيخ، الذي يحمل حقيبة وزارة الشؤون المدنية، بتسلم ملف المفاوضات، ومنسقا لدائرة شؤون المفاوضات. 

لكن عباس لم يعلن رسميا تعيين الشيخ، الذي يعتبر احد اكثر مقربيه، ليكون خلفا للدكتور صائب عريقات، الذي توفي جراء أزمة صحية حادة في نوفمبر عام 2020.

 

  

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على