السلطة الفلسطينية تقرر عودة عمل موظفيها في المحافظات الخالية من الفيروس

بدون رقابة - أخبار

قال مسؤول حكومي إن مجلس الوزراء الفلسطيني قرر عودة الموظفين الحكوميين لعملهم يوم الثلاثاء كالمعتاد في محافظات مناطق السلطة الفلسطينية الخالية من حالات إصابة بفيروس كورونا.

وأضاف أمجد غانم أمين عام مجلس الوزراء في تصريح صحفي، ”اعتماد دوام كامل لموظفي مديريات الدوائر الحكومية في المحافظات غير المصابة بفيروس كورونا“.

وأوضح أن الدوام يشمل ”محافظات نابلس و بيت لحم وطولكرم وسلفيت وأريحا وطوباس على أن يبدأ الدوام الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر“.

توقفت الاصابات بفيروس كورونا بعد الاعلان الثاني لتمديد حالة الطوارئ في مناطق السلطة الفلسطينية، الذي يقضي بالتمديد لثلاثين يوم اضافية. و يعتبر التمديد مخالفا للقانون الاساسي الفلسطيني. كما أوقف رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية الايجاز اليومي بعد يوم من تمديد حالة الطوارئ للمرة الثانية.

وقالت مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، إنه لليوم الرابع على التوالي لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

و بعد الاعلان عن تمديد الطوارئ، انتقل مسؤولي السلطة الفلسطينية للاعلان عن حالات التعافي. حيث اضافت كيلة بيان صحفي يوم الاثنين أنه تم تسجيل 16 حالة شفاء جديدة. وأوضحت الكيلة أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين استقر عند 547 .

وتخضع الأراضي الفلسطينية لحالة طوارئ للشهر الثالث على التوالي، وعملت الحكومة الفلسطينية على تخفيف الإجراءات المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا وأبقت المساجد والمؤسسات التعليمية مغلقة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على