الاحتلال الاسرائيلي يعتقل صحفي فلسطيني بعد اطلاق السلطة الفلسطينية سراحه

بدون رقابة - أخبار 

صحفي و مخرج سينمائي اعتقلته قوات الامن التابعة لـ السلطة الفلسطينية لمدة 37 يوم، و اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد اقل من شهر من اطلاق سراحه.

عبد الرجمن الظاهر، صحفي فلسطيني و شارك في كممثل و انتاج مسلاسلات ساخرة، انتقد في بعضها، التنسيق الامني و حرية الرأي و التعبير في مناطق السلطة الفلسطينية و الفساد، و مواضيع عديدة تعتبرها السلطة الفلسطينية من المحرمات التي تحظر الحديث فيها، و تعاقب عليها مستخدمتا قوانين اصدرها الرئيس الفلسطيني بمراسيم رئاسية افتقرت الى اشراك و موافقة المؤسسات الاهلية و المجلس التشريعي الذي عطله قبل عدة سنوات.

الفنان عبد الرحمن الظاهر. (الصورة: YouTube)

جهاز الامن التابع للسلطة الفلسطينية اعتقل الفنان عبد الرحمن الظاهر في اغسطس، بدعوى قدح و اهانة مقامات عليا في السلطة الفلسطينية. ظل الظاهر معتقلا قيد التحقيق حتى 21 سبتمبر. وصباح  27  اكتوبر قامت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي باعتقاله. و كان الظاهر قد حضر  جلسة المحكمة بتاريخ 19 اكتوبر.

و عقب افراج عن الظاهر، ظل يحضر ايضا جلسات تحقيق من قبل جهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية. و لا يزال الامن الوقائي يرفض تسليم البطاقة الصحفية الخاصة للصحفي الظاهر التي صادرها في وقت سابق. 

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على