الرئيس الفلسطيني يغادر رام الله على متن طائرة اردنية ارسلت على عجل

الاردن منشغل ولا يملك الوقت للقاء عباس الذي سينتقل مباشرة الى المانيا عبر طائرة خاصة

افادت مصادر مطلعة في مدينة رام الله ان عباس غادر مقر المقاطعة في مدينة رام الله، ظهر اليوم الاثنين، على متن مروحية اردنية، ارسلت خصيصا لنقله الى الاردن، ومن هناك سيسافر الى المانيا. 

وافاد المصدر ان عباس سينقاش مع الاتحاد الاوروبي، تأجيل الانتخابات الفلسطينية، و سيخضع لبعض الفحوصات الطبية الضرورية، اثر تراجع طفيف على صحته. ولم يذكر المصدر مزيد من التفاصيل. 

ومن المرجح جدا ان لا يلتقي مع عباس اية جهة رسمية، حيث سينتقل مباشرة من المروحية التي اقلته الى طائرة خاصة ثانية الى المانيا، حيث واجه الاردن توترات كبيرة، اثر محاولة انقلاب فاشلة يقف خلفها الامير السابق حمزة بن الحسين.

ولم يتسنى لـ بدون رقابة التحقق من صحة المعلومات التي اوردها المصدر. حيث يواجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ازمة داخل حركة فتح، بعد قرار الاسير مروان البرغوثي خوض الانتخابات التشريعية والرئاسية في قائمة مستقلة خارج اطار حركة فتح. 

حيث فشلت الجهود الحثيثة التي بذلها عباس في اقناع البرغوثي بالعدول عن خوض الانتخابات.
وكان البرغوثي اشترط على عباس اطلاعه على القائمة النهائية التي تضم الاسماء التي ستمثل الحركة في الانتخابات التشريعية. واعترض البرغوثي على قرار عباس فصله ناصر القدوة، عقب قرار خوض الانتخابات التشريعية، معتبرا ان ذلك يضعف الحركة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على