الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن يحدد موعد زيارته لإيطاليا

أعلن الرئيس الفلسطيني عباس ابو مازن عن موعد زيارته إلى إيطاليا للأنباء الإخبارية والتي ستستمر في حدود الأربع أيام، بحيث تكون زيارة رسمية من أجل زيارة رئيس إيطاليا بالإضافة إلى احدى الشخصيات الرئيسية الأخرى.

زيارة الرئيس الفلسطيني لإيطاليا

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

في الساعات الأولى من صباح اليوم قام الرئيس الفلسطيني عباس أبو مازن بالإعلان عن اتخاذه لقرار موعد زيارته إلى إيطاليا، ليوافق موعد رحلته غدًا الأثنين الذي يوافق 1 من شهر نوفمبر من عام 2021، على أن تكون تلك الزيارة رسمية للغاية بغرض اللقاء مع رئيس إيطاليا مع الشخصيات الرئيسية الأخرى للبلد مثل رئيس الوزراء وبابا الفاتيكان.

مع العلم أن تلك الزيارة تم تحديدها على أنها ستستمر لمدة 4 أيام كاملين وتلك المعلومة تم تأكيدها من قبل سفيرة فلسطين عبير عودة عندما تحدثت عن قرار زيارة الرئيس لإيطاليا موضحة أن الزيارة ستكون يوم الإثنين، وأنها ستستمر حتى يوم 4 نوفمبر فور وصوله إلى روما العاصمة الإيطالية.

عبير عودة عن رحلة الرئيس

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

أكدت عبير الهدف الأساسي وراء زيارة الرئيس الفلسطيني إيطاليا في تلك الأوقات بشكل خاص، وهي النقاش حول مستجدات القضية الفلسطينية، وإيجاد حلول جذرية حول الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة على الضفة الغربية والقدس والحصار على غزة.

ومن ضمن التصريحات التي أقرتها عبير عودة عن قرار زيارة الرئيس عباس ابو مازن الرسمية لإيطاليا هي خطة الأعمال والمواعيد التي سيتم تنفيذها طوال فترة تواجد عباس هناك.

حيث أضافت أن عباس قام بالاتفاق مسبقًا على أن تكون موعد مقابلته مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ثاني يوم وصوله إلى البلاد الثلاثاء، إما بالنسبة لمقابلته مع رئيس الوزراء فسيتم تنفيذها يوم الأربعاء، إما بالنسبة لبابا الفاتيكان فقالت عودة أن تلك المقابلة سيتم تحديدها يوم الخميس القادم.

اقرأ أيضاً:

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على