الرئيس الإسرائيلي يستفز مشاعر المسلمين بزيارته للحرم الإبراهيمي

استفز الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج مشاعر المسلمين في فلسطين بالإعلان عن زيارته المرتقبة للحرم الإبراهيمي الشريف في منطقة الخليل، كما أن هذه الزيارة كما قال أهالي منطقة الخليل أن زيارته تعد استفزازًا لأهالي المنطقة بل لمشاعر الكثير من المسلمين ساكني المسجد الأقصى وهو مقدس عظيم بالنسبة للمسلمين.

الرئيس الإسرائيلي يستفز مشاعر المسلمين بزيارته للحرم الإبراهيمي

قال محمود الحبش القاضي الفلسطيني ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية وحسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، إن زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج التي طال انتظارها غدا الأحد إلى المسجد الإبراهيمي في الخليل، للاحتفال بعيد الأنوار اليهودي يمثل استفزازًا لمشاعر الفلسطينيين، وحتى لمشاعر ملايين العرب والمسلمين الذين يقدرون هذا المكان المقدس العظيم وهو المسجد الإبراهيمي.

وأضاف الحبش قاضي قضاة فلسطين خلال بيانه الصحفي مساء أمس  أن هذه الزيارة التي طال انتظارها تأتي في سياق السياسة الاستيطانية الإسرائيلية كما أنها استمرار لنفيه أي إمكانية لتحقيق السلام القائم على العدل والشرعية الدولية بين كل من دولة فلسطين وإسرائيل.

الرئيس الإسرائيلي
الرئيس الإسرائيلي

رد الحكومة الفلسطينية على زيارة هرتسوج للمسجد الإبراهيمي

وفي هذا السياق أوضح أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في دولة فلسطين أن هذه خطوة تعد واحدة من الخطوات الاستفزازية لمشاعر كل المسلمين والعرب كما أنها تعد اعتداء واضح وصريح على أحد المقدسات الإسلامية وانتهاك لجميع حقوقهم في مزاولة مشاعرهم الدينية المقدسة.

هذا وقد أضاف أبو الرب أن الاحتلال الإسرائيلي له تداعيات كثيرة  وتشجع هذه الخطوة المستوطنين على مواصلة غاراتهم واعتدائهم على المقدسات سواء المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي وكذلك انتهاك حرمات الكنائس المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على