رفض الخارجية الفلسطينية قرار بريطانيا بتصنيف جماعة حماس منظمة إرهابية

قامت الخارجية الفلسطينية بالتعليق على قرار بريطانيا بتصنيف جماعة حماس في قائمة المنظمات الإرهابية واعتباره تجاوز في حق الشعب الفلسطيني بالكامل.
كما قامت وزارة الخارجية الفلسطينية في البيان الذي أصدرته صباح اليوم السبت الموافق 11 من شهر نوفمبر بالتأكيد على رفضها التام إلى القرار التي اصدرته الحكومة البريطانية بقيامها بتصنيف حركة حماس بأنها جماعة أو منظمة إرهابية واعتباره هدم لقرارات السلام الدولي بين فلسطين والدول المجاورة.

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

بيان الخارجية الفلسطينية

كما شمل نص بيان الخارجية  اليوم” للأسف الشديد يأتي هذا القرار البريطاني بعد أسبوع من مطالبة رئيس الوزراء الإسرائيلي نظيره البريطاني على هامش اجتماع قمة المناخ في غلاسكو باعتماد حركة حماس منظمة إرهابية ونرى انه انسجامًا مع هذا الطلب ونزولًا عنده قامت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل بإعلان هذا القرار خلال زيارتها إلى واشنطن وهي نفس الوزيرة التي قامت في السنوات السابقة بزيارة مستوطنات هضبة الجولان بالتنسيق مع مجلس المستوطنات هناك دون أخذ موافقة من حكومتها ولكن هذه المرة هناك موافقة لهذه الخطوة من حكومتها وانعكاس تحول خطير في السياسة البريطانية التقليدية حيال الصراع الفلسطيني”.

كما قامت وزارة الخارجية الفلسطينية بمطالبة حكومة بريطانيا بوقف القرار الذي تم اتخاذه بشأن اعتبار حركة حماس بأنها جماعة ارهابية وضرورة التراجع عنه واعتبار القرار تطبيق سياسة الازدواجية.

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

كما وضحت اعتبار القرار بمثابة تدهور العلاقات السياسية بين بريطانيا وفلسطين وبالتالي تؤثر سلبًا على مكانة الدولتين في المنطقة حيث قامت بريتي باتيل وزيرة خارجية بريطانيا أمس الجمعة بإصدار بيان ينص على اعتبار حركة حماس منظمة إرهابية والتعامل مع اعضائها وفقًا لهذا القرار في جميع مناطق المملكة المتحدة.

اقرأ المزيد

المقاومة الفلسطينية تسعى لتعزيز علاقتها مع باقي الأراضي الفلسطينية

دعم إسرائيل للسلطة الفلسطينية من جيوب “الدول المانحة”

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على