فيروس كورونا : مساعدات الحكومة الفلسطينية لم تصل لنصف اعداد المتضررين

بدون رقابة - أخبار 

قال الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني يوم الثلاثاء، أن نحو 453 الف عامل تضرروا من إجراءات مكافحة انتشار فيروس كوفيد-19، فقط في انحاء الضفة الغربية و اراضي الداخل المحتل عام 1948.

الأفراد العاملين في القطاع غير المنظم وعددهم 320 ألف عامل وعاملة، والعمال في إسرائيل والمستوطنات البالغ عددهم 133,300، سيتأثرون بصورة مباشرة من تلك الاجراءات، و قيمة الضرر تصل الى 10 مليون دولار يوميا سيتأثرون بحسب الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني.

رئيس الحكومة الفلسطينية قال يوم الثلاثاء أن وزارة التنمية الاجتماعية ستصرف 137 مليون شيكل، مساعدات لـ 116 الف اسرة، منها 80 آلاف اسرة في قطاع غزة.

وقال محمد اشتية أن الإجراءات  السابقة في حالة الطوارئ الضفة الغربية ستبقى على ما هي عليه. و أعلن عن اضافة إجراءات جديدة . حيث سيتم فتح بعض من المصالح التجارية ايام الجمعة على أن تغلق محلات البقالة في اليوم ذاته. كما سيسمح لبعض المصانع القادرة على الحفاظ على إجراءات السلامة في العمل ستستأنف عملها.

يبلغ عدد المنشآت العاملة في الضفة الغربية 24,233 منشأة في الضفة الغربية، وتعمل تلك المنشآت على تشغيل 71,043 عاملا . أما في قطاع غزة فيبلغ عدد المنشآت العاملة 13,103 منشأة ، و تشغل 34,302 عامليعملون في منشآت القطاع الخاص والأهلي في قطاع غزة.

RT تابعوا بدون رقابة على
RT تابعوا بدون رقابة على